عاجل| حقيقة تخطي سعر كرتونة البيض 200 جنية مع دخول المدارس.. رئيس الشعبة يوضح

كشف أحمد نبيل عبد الله، رئيس شعبة بيض المائدة بالاتحاد العام لمنتجي الدواجن، التطورات المتوقعة لأسعار بيض المائدة قبل بداية العام الدراسي الجديد والذي فيه يقبل أولياء الأمور على بيض المائدة كوجبة أساسية صباحا للطلاب قبل الذهاب وبداية يومهم الدراسي.

أسعار بيض المائدة

وأوضح رئيس شعبة بيض المائدة بالاتحاد العام لمنتجي الدواجن أن هناك توقعات بارتفاع أسعار بيض المائدة مجددا بالتزامن من بدء دخول المدارس وزيادة الطلب على البيض، مشيرا خلال مداخلة هبر برنامج “حضرة المواطن” المذاع على قناة الحدث اليوم، إلى أن أسعار البيض ارتفعت خلال الأيام الماضية نتيجة لعدة عوامل.

أسباب ارتفاع أسعار بيض المائدة خلال الأيام الماضية

وأشار أحمد نبيل عبد الله، رئيس شعبة بيض المائدة بالاتحاد العام لمنتجي الدواجن إلى أن أحد هذه العوامل هي الإجهاد الحراري الذي تعرضت له الدواجن بسبب ارتفاع درجات الحرارة، مضيفا أن ضعف الإنتاج مع زيادة الطلب كان أحد العوام الرئيسية أيضا في ارتفاع أسعار البيض.

توقعات بارتفاع أسعار بيض المائدة تزامنا مع بدء المدارس

وعن توقعات أسعار البيض خلال الفترة المقبلة كشف أحمد نبيل عبد الله، رئيس شعبة بيض المائدة بالاتحاد العام لمنتجي الدواجن، عن أن كل ما يتردد بأن سعر الكرتونة سيتخطى الـ 200 جنيه لا أساس له من الصحة، مشيرا إلى أن هناك حاليا ثبات في أسعار البيض ومع بدء تحسن حالة الطقس ودرجات الحرارة سيؤدي ذلك إلى زيادة الإنتاج وبالتالي ينعكس على الأسعار.

وأوضح أحمد نبيل عبد الله، رئيس شعبة بيض المائدة بالاتحاد العام لمنتجي الدواجن أن أسعار كرتونة البيض حاليا في الأسواق المحلية تصل إلى 170 جنيها للمستهلك بالنسبة للبيض الأحمر و165 جنيها بالنسبة للبيض الأبيض للمستهلك وليس أرض المزرعة.