“دون الحاجة للطبيب”.. أفضل طريقة لإزالة الشمع من الأذن بدون ألم وفي 5 دقائق فقط.. ياريتني كنت عرفتها من زمان!!

يعد الشمع المتراكم في الاذن من اكثر المشاكل التي يعاني منها الكثير من الأشخاص والذي ينتج من زيادة إفراز هرمونات تبع الغدد والخلايا والخلايا الجلد الميتة الموجودة في الأذن ولكنه يلعب دور هام في حماية الأذن من خطر الإصابة بالعديد من الامراض او البكتيريا لذلك لابد من تحريك الشمع الى خارج الاذن وليس بداخلها حتى لا يسبب انسداد في طبلة الاذن او حدوث العديد من المشاكل وفقدان السمع لذلك يحتاج منا الى رعاية وطريقه بسيطه لتنظيف ويمكنك التعرف على كل هذا من خلال استكمال هذا المقال بموقع الزهراء.

مشاكل الشمع  الزائد في الأذن

  • وأوضح أن تراكم شمع الأذن قد يسبب مشاكل مثل ألم الأذن، الشعور بالامتلاء، طنين في الأذن، انخفاض السمع، الدوخة، والسعال. ولمنع هذه المشكلات، يُذكر بعض الإجراءات لإزالة شمع الأذن في المنزل بأمان، مثل استخدام قطرات الأذن أو زيوت مثل زيت الأطفال والجلسرين وزيت جوز الهند وزيت الزيتون، واستخدام محلول بيروكسيد الهيدروجين، أو حتى الماء الدافئ.
  • مع ذلك، يُشدد الدكتور مترا على تجنب استخدام أدوات مثل مسحات القطن أو شمعات الأذن لإزالة الشمع؛ نظرًا لمخاطر التسبب في الإصابات مثل الحروق أو تلف طبلة الأذن. ويُنصح بأن اللجوء للمهنيين الصحيين لإزالة شمع الأذن يظل الخيار الأمثل والأكثر أمانًا، حيث يمتلك الأطباء المهارة والأدوات اللازمة لتنفيذ الإجراء بدون التسبب في ضرر للأذن.