“اكتشاف مدهش”.. هذه العشبة السحرية تهزم الكوليسترول وتجعل المعدة سعيدة وتقوي المناعة بشكل مذهل!”

بفضل أزهاره التي تشبه الأشجار ولونه الأخضر الزاهي، يعتبر البروكلي طعامًا جذابًا من الناحية البصرية ويتميز بقيمته الغذائية العالية.

كونه جزءًا من عائلة Brassicaceae، يعتبر هذا النبات قريبًا من القرنبيط واللفت والملفوف والكرنبمثل أقاربه،

البروكلي

يحتوي  على العديد من العناصر الغذائية الضرورية، بما في ذلك فيتامين C وK وحمض الفوليك والألياف يعتبر هذا الخضار “طعام خارق” بفضل غناه بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، ويُظهر العديد من الآثار الإيجابية على الجسم عند استهلاكه بانتظام.

من تعزيز الجهاز المناعي إلى صحة القلب، ومن تحسين عملية الهضم إلى جمالية البشرة، فإن فوائد البروكلي لجسمنا عديدة ولا تعد.

تحدث موقع Eating Well في تقريره عن فوائد البروكلي للجسم وتأثيره الإيجابي على جهاز المناعة.

يقلل من خطر الإصابة بالسرطان

البروكلي يحتوي على مركبات قوية قد تقدم فوائد مضادة للسرطان عند تقطيع أو مضغ الخضار من عائلة الصليبيات مثل البروكلي، يتم تحرير مادة كيميائية نباتية تعرف باسم السلفورافان، والتي تُعتبر مقاومة للسرطان.

ويعتقد أن هذه المادة الفعالة يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بعدة أنواع من السرطان، مثل سرطان الثدي، البروستاتا، الجلد، القولون، المثانة، والفم وفقًا للأبحاث، يساعد السلفورافان في التخلص من المواد الكيميائية المسببة للسرطان ويعيق نمو الخلايا السرطانية.

يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

يمكنك تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية من خلال إضافة الخضروات مثل البروكلي إلى نظامك الغذائي، حيث إنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف ومضادات الأكسدة والمركبات التي تحارب الالتهابات.