“كلمة معجزة قليلة عليها” .. دولة فقيرة تنجح في  زراعة أغلي فاكهة في العالم تسمي “السمبيكية” تصل سعر الحبة الواحدة إلي 85 دولار .. بتمن كيلو هتشتري بيت!!!

يعتقد الكثير من الناس حول العالم أن الفاكهة ليست من الأطعمة الأساسية التي يجب تناولها يوميا ولكن هذا غير صحيح، حيث تحتوي الأنواع المختلفة من الفواكه على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لجسم الإنسان، ومن بين أشهر الفواكه وأكثرها تفضيلا هي الفراولة التي تعتبر شائعة في الأسواق ومع ذلك في الآونة الأخيرة، ظهرت نوع خاص منها أدهش الكثيرين بسعرها المرتفع، وهي الفراولة السمبيكية تعد هذه الفراولة نوعا متميزا يعكس التقدم في مجالات الزراعة والتكنولوجيا، وتتميز بجودتها العالية وخصائصها الفريدة مما يجعلها خيارا ممتازا لكل من يبحث عن طعام صحي ولذيذ.

أين تزرع فاكهة فراولة سمبيكية

أين تزرع فاكهة فراولة سمبيكية
أين تزرع فاكهة فراولة سمبيكية

تزرع بشكل رئيسي في المناطق ذات المناخ المعتدل المناسب لها، حيث تحتاج إلى ظروف معينة لضمان أفضل نمو وجودة تزرع بشكل شائع في دول حوض البحر الأبيض المتوسط بالإضافة إلى بعض المناطق في أمريكا الشمالية وأستراليا وأجزاء من آسيا وأوروبا.

مميزات فراولة سمبيكية

تعتبر هذه الفراولة من الأنواع الفاخرة، وما يميزها عن الأنواع العادية هو لونها وطعمها وملمسها وشكلها حيث يتم اختيار كل ثمرة بعناية لتكون متشابهة في الشكل والقوام والطعم تعتمد الزراعة الناجحة لهذه الفاكهة على تحقيق توازن مثالي في درجات الحرارة والتربة والرطوبة لضمان الحصول على محصول جيد من الفراولة السمبيكية.

سعر فراولة سمبيكية

يوجد العديد من الأنواع المختلفة من الفواكه التي ظهرت مؤخرا بعد تعديل بعض الجينات الخاصة بالفواكه الأصلية يتم تحسين خصائص الفراولة فيما يتعلق بالطعم واللون والملمس من خلال تقنيات التربية والتهجين الحديثة وتبلغ قيمة عبوة الفراولة السمبيكية التي تحتوي على 12 حبة 85 دولارا مما يعكس ندرتها والتقنيات المتطورة المستخدمة في زراعتها، بالإضافة إلى تميزها في الطعم والملمس مقارنة بالفراولة التقليدية.