عاجل| هل ستتم زيادة المعاشات في شهر أكتوبر 15%.. الوزارة توضح القصة الكاملة

يتساءل أصحاب المعاشات عن موعد الزيادة الجديدة في ظل ارتفاع أسعار الكهرباء والبنزين والمحروقات وما ترتب عليها من زيادات أخرى في الأسعار خلال الفترة الماضية، الأمر الذي زاد من الأعباء على المواطنين.

هل سيتم صرف معاشات أكتوبر بالزيادة

ويترقب أصحاب المعاشات صرف معاشات شهر أكتوبر فهل سيتم معها صرف الزيادة التي حددتها المادة رقم 35 من قانون المعاشات والتأمينات المصري الجديد رقم 148 لسنة 2019، والتي تنص على تطبيق زيادة المعاشات سنويا بحد أقصى 15% في أول يوليو من كل عام ولذلك من المقرر أن يكون الموعد الرسمي لزيادة المعاشات في يوليو 2025، ما لم يتم إصدار أي قرارات بتبكير موعد زيادة المعاشات كما حدث خلال العامين الماضيين.

الهيئة القومية للتأمينات توضح زيادة المعاشات

وردت مصادر بالهيئة القومية للتأمينات على ما تردد خلال الساعات الماضية بزيادة قيمة المعاشات في أكتوبر وهو ما نفته تلك المصادر مشيرة إلى أن زيادة معاشات أكتوبر لا أساس لها من الصحة ولم يصدر أي بيانات رسمية بشأنها وكانت آخر زيادة أقرتها الوزارة في فبراير الماضي بقرار من الرئيس السيسي بزيادة المعاشات بنسبة 15% وذلك في إطار تخفيف الأعباء عن المواطنين.

التأمينات تعلن صرف زيادة المعاشات

وكانت هيئة التأمينات أعلنت عن صرف زيادة المعاشات 2024، بنسبة بلغت 15% وبتكلفة 74 مليار جنيه لجميع المستفيدين في شهر مارس الماضي أي قبل الزيادة الرسمية بنحو 4 أشهر وذلك بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ضمن حزمة الحماية الاجتماعية للمواطنين والتي تهدف إلى تحسين دخل أصحاب المعاشات والمستحقين لها لمواكبة الأزمة الاقتصادية.

الاستعلام عن قيمة المعاشات بعد الزيادة

وفور إقرار الزيادة التي سيتم حسمها خلال الفترة المقبلة يستطيع أصحاب المعاشات وجميع المستفيدين منها الاستعلام عن قيمة المعاشات بالرقم القومي من خلال الموقع الرسمي للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.