ظاهرة خطيرة تكتشفها الصين!! مفاجأة فوق الأهرامات المصرية تحجب اتصال الأقمار الصناعية.. معلومات هتسمعها لأول مرة

مفاجأة فوق الأهرامات المصرية أثارت جدلا كبيرا بين العلماء خارج البلاد، بعد أن لاحظ علماء صينيون ظاهرة غربية تحدث فوق أهرامات الجيزة في مصر، هذه الظاهرة تتسبب في تعطيل الاتصال بين الأقمار الصناعية ونظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، من خلال هذا التقرير متابعة كافة التفاصيل التي تهمك في هذا الموضوع.

مفاجأة فوق الأهرامات المصرية

ما اكتشفه العلماء هو نوع من الفقاعات الموجودة في الجزء العلوي من الغلاف الجوي للأرض، هذه الفقاعات تتكون من غازات ساخنة، وتتشكل في أماكن معينة مثل فوق الأهرامات، في شهر نوفمبر 2023 حدثت عاصفة شمسية تسببت في ظهور هذه الفقاعات بشكل أوضح.

باستخدام رادار خاص تمكن العلماء من مراقبة هذه الفقاعات وتتبع حركتها، هذه الفقاعات يمكن أن تسبب مشاكل في إشارات GPS والاتصالات بين الأقمار الصناعية، ولكن العلماء لا يعرفون كل التفاصيل عن كيفية حدوث ذلك.

ما يقترحه العلماء هو بناء شبكة من أجهزة الرادار لمراقبة هذه الفقاعات بشكل أفضل، حتى يتمكنوا من التنبؤ بها وتقليل تأثيرها على الأقمار الصناعية والاتصالات.

هل هناك أهرامات أخرى غير الأهرامات الثلاثة

أعلنت باحثة انجليزية عن اكتشافها موقعين يُحتمل أنهما لأهرامات مفقودة في مصر بعد دراسة طويلة لصور الأقمار الصناعية استمرت لعشر سنوات. وادعت أن أحد هذه المواقع يفوق حجم هرم الجيزة الأكبر بثلاثة أضعاف. يقع الموقع الأول جنوب مصر بمحاذاة النيل، بينما يحتوي الموقع الثاني على هضبة مثلثة يصل عرضها إلى 620 قدمًا. أشارت ميكول إلى أن هذه المواقع قد تكون أهرامات مفقودة، لكنها تحتاج إلى بحث ميداني للتأكد من ذلك.