″من اجل عيون الأهلي″.. تغيير لائحة العقوبات لمشاركة الأهلي فى كأس مصر

كشف عضو رابطة الأندية المصرية، ثروت سويلم، عن مفاجأة بخصوص موقف الأهلي من بطولة كأس مصر، حيث أعلن انسحابه من البطولة وعدم استكمالها، وتنص اللائحة على حرمان الأحمر من خوض منافسات كأس مصر في الموسم التالي 2024 -2025، الى جانب تطبيق غرامة مالية قدرها مليون جنيه.

وقال ثروت سويلم في تصريحات عبر قناة “إم بي سي مصر” : ″مع احترامي لجميع الانديه لكن مسابقه كاس مصر بدون الأهلي والزمالك تصبح بالشكل الغير مستحب، وقد يكون اعتذار الأهلي يغومه ماليا وإجراء عقوبات معينة لكن هناك مجلس اتحاد كرة جديد واي شركة ترعى كأس مصر يهمها وجود الأهلي والزمالك، والامر مختلف بالنسبة للقطبين”.

وتابع: “أنا مش بجامل الأهلي أو ضد الزمالك، احنا يعنينا فقط أن تكون بطولة كأس مصر قوية ولها حجم كبير جدا، وهذا يتم فقط بوجود الأهلي والزمالك، ووارد جدا تعديل اللائحة مع مجلس إدارة اتحاد الكرة الجديد، وأي حد يتعامل حرصا على تقوية مسابقة كأس مصر في استطاعته أن يعدل اللائحة في سبيل خدمة المسابقة لانها من اعرق المسابقات وليس لخدمة الأهلي، وهل الأهلي يحتاج للحصول على كأس مصر أو الدوري؟ هو لديه بطولات تكفيه العمر كله وهو نادي القرن”.

الأهلي يفوز على جورماهيا الكيني

حقق الأهلي فوزا مهما على نظيره جورماهيا الكيني، بثلاثة أهداف دون رد، خلال المباراة التي أقيمت ضمن منافسات ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا، على استاد نيايو ناشيونال بالعاصمة الكينية نيروبي، سجل الاهداف رامي ربيعة وتاو.