“جهازك الهضمي هيدعيلك بسببها”.. وداعاً لإنتفاخ وعسر الهضم عشبة متوفرة تطرد غازات وفضلات القولون وتعالج البواسير بلمح البصر

تعد عشبة الزاز من الأعشاب الطبيعية التي  قد لا يعرفها العديد من الناس، ولكنها من الأعشاب التي أثبتت فوائدها الجمة للشعر،  كما تنمو هذه العشبة بكثرة في بلاد المغرب العربي ولها تأثير كبير في علاج مشاكل الشعر،حيث تم استخدامها على مر العصور القديمة لتنعيم الشعر وعلاجه من التقصف والتساقط وكذلك لعلاج بعض أمراض مثل الأكزيما والالتهابات والقولون وعسر الهضم، وفي هذا الإطار سوف نتناول الأشياء التي تخص عشبة الزاز.

يطلق على عشبة الزاز عدة مسميات في مختلف البلاد العربية

 في السعودية يطلقون عليها السنامكي، وفي المغرب العربية تسمى الزاز ويقول البعض”الداد”، الآن سنتعرف على أهم فوائد عشبة الزاز وأهميتها لتنعيم الشعر، فوائد عشبة الزاز للشعر هي عديدة، فهي تعالج الشعر من التقصف والتساقط الذي يعاني منه الكثير من الفتيات، كما تعمل على منح الشعر نعومة فائقة وملحوظة، وتزيد من نموه وطوله وغزارته. وتمنح القوة للشعر الضعيف المتهالك، حيث تحتوي عشبة الزاز على مجموعة من الفيتامينات مثل فيتامين أ الذي يعتبر مفيدا للجلد وفيتامين الزنك، وقد أثبتت فعالية عشبة الزاز في علاج قشرة الشعر.

كيفية استخدام عشبة الزاز للشعر

من خلال إضافة ملعقتين من الزيت المفضل إلى ملعقتين من الماء الساخن وملعقتين من عشبة الزاز، ثم قومي بخلط المكونات معا حتى تتكون عجينة لينة، يترك الخليط لمدة نصف ساعة حتى يبرد تماما ويصل إلى مرحلة الاختمار، ثم قومي بوضع الخليط على الشعر وتوزيعه جيدا من الجذور وحتى الأطراف، يترك على الشعر لمدة ساعة أو ساعتين ثم اغسلي الشعر بشكل جيد.