«أوعى تكوني بتعملي كدا»… 6 أخطاء شائعة تقلل من العمر الافتراضي للثلاجة.. احذر من فعلها!؟

من أكثر الأجهزه المنزليه التي يحتاج اليها الكثير في المنزل هي الثلاجه حيث أنها من الأجهزه الاساسية في المنزل التي تستخدم في حفظ الأطعمة في درجات الحراره، وذلك الحمايه من التلف خاصه في فصل الصيف فتساعد على التبريد الذي يعمل على بطء نشاط البكتيريا فيمنع فساد الأطعمة بسرعه يجب عليك الاهتمام بنظافه الثلاجه ومكان وضعها حتى لا يؤثر ذلك على عمرها الافتراضي دون الحاجه الى الصيانة وسوف نتعرف بالتفصيل خلال هذا المقال عن الأخطاء الشائعة التي تقلل من عمر الثلاجه.

المكان الذي يوضع فيه الثلاجه

يجب عليك وضع الثلاجه في مساحه كبيره وبها تهويه وترك فراغ خلف الثلاجه وجانبها حيث ان ذلك يؤدي الى زياده عمرها الافتراضي اما اذا حدث عكس ذلك فيؤدي الى سرعه تلفها.

 

سوء استخدام الثلاجه

 

من اكثر الاستخدامات الخاطئه للثلاجه وفتح وغلق الثلاجه باستمرار حيث يؤدي هذا الى تلف المحرك فعليك باستخدام الكولمان في الصيف حتى يتم وضع به الماء البارد ولا يتم فتح الثلاجه كثيره وعليك ايضا بعدم وضع اشياء فوق الثلاجة فهذا يعوق من التهويه.

 

استخدام الالات الحاده في التنظيف

الاستخدام لآله حاده عند تنظيف فريزر الثلاجه فهذا شيء خاطئ جدا حيث أنه يؤدي الى تجريح الفريزر وقد يؤدي الى حدوث بعد الثقوب به وتلف السلال فمن الافضل فصل الثلاجه لفتره من الزمن حتى يتم اذابه الثلج المتواجد في الفريزر ثم تنظيف الفريزر جيدا ثم بعد ذلك توصيل الثلاجة في الكهرباء.

 

تسريب المطاط للهواء

 

يجب عليك التاكد جيدا من سلامه الاطار المطاطي المتواجد في باب الثلاجه وغلقها باحكام وذلك حتى لا يتم تسريب الهواء بداخل الثلاجه الذي يؤدي الى تلفها.

 

تنظيف الثلاجه بالصابون

 

يجب عليك عدم استخدام الصابون في التنظيف حيث من الافضل استخدام الماء مع بيكربونات الصوديوم ويكون الماء باردا حتى لا يتم تغيير بروده الثلاجه.

 


السفر وترك الثلاجة في الكهرباء

من اخطر الاشياء التي يتم فعلها هو تركت الثلاجه في الكهرباء عند السفر وعدم التخلص من الاطعمه الفاسده التي تتواجد بداخله فهذا يؤدي الى تسريع تلف الثلاجه.