50 جنيه على كل بطاقة.. قرار عاجل من الحكومة يفاجئ كل أصحاب بطاقات التموين

قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بأنها تسعى خلال هذه الفترة، لإزالة كل المعوقات التي تقف أمام المواطنين فيما يتعلق بإصدار البطاقات التموينية الجديدة والبدل فاقد، وهذا بالتزامن مع مساعيها للتأكد من وصول الدعم إلى مستحقيه في مختلف محافظات الجمهورية.

قرار جديد بشأن بطاقة التموين

أشارت التقارير الرسمية، بأن “التموين” قد قررت تقليل المدة التي ينتظرها المواطن من أجل استخراج بطاقات البدل تالف والبدل فاقد، لتصبح بحد أقصى يومين فقط، وذلك بدلًا من الانتظار لمدة 15 يوم كما كان في السابق.

وأوضحت المصادر المسؤولة بوزارة التموين، رسوم استخراج بطاقة البدل التالف هي 20 جنيه، في حين يمكن للمواطن استخراج بطاقة البدل فاقد بنحو 50 جنيه.

حقيقة حذف بعض الفئات من التموين

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي على مدار الساعات الماضية أنباء تشير إلى حذف أكثر من 500 ألف مواطن من بطاقات التموين وذلك لأسباب مختلفة، أبرزها هو التورط في قضايا سرقة التيار الكهربائي.

ووفقًا لمصدر رفيع المستوى في وزارة التموين، فإن ما حدث هو “وقف الصرف” فقط وليس الحذف من منظومة الدعم والتموين، مشيرًا إلى كون الوزارة ستحذف المواطنين الذين تصدر بحقهم أحكام قضائية فيما يتعلق بسرقة التيار الكهربائي.

إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين

ونفت الجهات المعنية في الوزارة كل الأحاديث بشأن فتح باب المواليد الجدد على مصراعيه أمام المواطنين بالوقت الحالي، مؤكدة بأن هناك بعض الفئات المسموح لها باضافة المواليد وعلى رأسهم المستفيدين من معاشات تكافل وكرامة وبرامج الحماية الاجتماعية.