«قرار وزاري حاسم».. التعليم تعلن الموعد النهائي لبدء العام الدراسي الجديد في جميع المدارس

يشهد يوم 21 سبتمبر 2024 انطلاق العام الدراسي الجديد 2024-2025 في جميع المدارس الحكومية والخاصة والقومية على مستوى الجمهورية، حيث تستقبل المدارس طلاب المراحل الدراسية المختلفة، بدءًا من المرحلة الابتدائية وحتى المرحلة الثانوية.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على أهمية الالتزام بالجدول الزمني المحدد لبدء الدراسة، مؤكدة ضرورة استعداد جميع المدارس لاستقبال الطلاب في بيئة تعليمية محفزة.

ضوابط انطلاق العام الدراسي الجديد

وضعت وزارة التربية والتعليم العديد من الضوابط والإجراءات، لضمان انطلاق سلس للعام الدراسي الجديد، ومن أهم هذه الإجراءات إعادة توزيع أعضاء هيئة التدريس على الفصول الدراسية المختلفة بشكل عادل ومنظم، وتجهيز الفصول الدراسية بكل ما يلزم من أدوات تعليمية، وتنظيفها بشكل كامل.

كما تم التأكيد على أهمية توفير الكتب الدراسية للطلاب في الوقت المناسب، وذلك لضمان استعدادهم للبدء في الدراسة فور عودتهم إلى المدارس.

وأولت الوزارة أهمية كبيرة لتحقيق نسبة حضور مرتفعة للطلاب في بداية العام الدراسي الجديد، حيث وجهت جميع المدارس بتطبيق آليات فعالة لضمان حضور الطلاب بانتظام، مع وضع عقوبات مناسبة للطلاب المتغيبين.

كما شددت على أهمية توفير بيئة تعليمية جاذبة للطلاب، وذلك من خلال تنويع أساليب التدريس وتوفير الأنشطة اللاصفية التي تساهم في تنمية مهارات وقدرات الطلاب.

تعليمات مشددة من وزير التعليم

أكد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم، ضرورة التركيز على التعليم داخل الفصول الدراسية، مشددا على أهمية توفير الوقت الكافي للمعلمين، لشرح المناهج وتقديم الدعم اللازم للطلاب، واكتسابهم للمهارات الحياتية والعملية التي تمكنهم من مواجهة تحديات المستقبل.

وقال الوزير: «ابن حضرتك بعد عشر سنين هيكون عايش مع مين»، موجها حديثه لمديرى المدارس: «ابنك لما هيتعلم كويس هيكون فيه دكتور كويس ومهندس كويس»، متابعا: «اوعى حد يتخيل ولادنا بعد 10 سنين هيتنافسوا على العمل محليا فقط، بل دوليا وعالميا».