كنوز خفية ولا عمرك سمعت عنها .. اكتشف عالم الفواكه النادرة سعر الثمرة الواحدة يقدر بـ آلاف الدولارات؟! .. تعرف عليها وكيف يتم زراعتها

تخيل حديقة تحوي كنوزا طبيعية فريدة، بها فواكه غريبة الأطوار ذات مذاق لا يضاهي وقيمة غذائية عالية، هذا ليس مجرد حلم بل واقع يمكن تحقيقه من خلال زراعة الفواكه النادرة، في عالم يبحث فيه الجميع عن كل ماهو جديد ومميز تبرز زراعة هذه الفواكه كواحدة من أبرز الهوايات  التي تجمع بين المتعة والفائدة، بالإضافة إلى الاستماع بجمال النباتات وثمارها اللذيذة، كما يمكنك الاستفادة من قيمتها الاقتصادية العالية وتحويل حديقتك إلى مصدر دخل إضافي، في هذا المقال سوف نتعرف على عالم الفواكه النادرة، ونستكشف أبرز الأنواع التي يمكن زراعتها في المنازل، وكيفية العناية بها لتحقيق  أفضل النتائج. 

ليمون الكافيار

ليمون الكافيار والذي يعرف بـ جوهرة الحمضيات النادرة هو نوع فريد من الحمضيات يتميز بأن له ثمار صغيرة التي تشبه حبات الكافيار، هذه الثمار الصغيرة تحتوي على حويصلات مليئة بعصير حامض ولذيذ، مما يجعلها مكونات مثالية لإضافة نكهة  فريدة إلى الأطباق والمشروبات، تتميز تمار الكافيار بحجمها الصغير وشكلها الكروي وتتنوع أشكالها بين الخضروات الأصفر والبرتقالي، ويعتبر ليمون الكافيار من الفواكه النادرة ما يزيد من قيمتها الاقتصادية، يحتاج ليمون الكافيار في زراعته إلى أرض تجربتها غنية بالمواد العضوية، كما أنها تحتاج إلى عناية خاصة من الآفات والحشرات الشائعة.

فواكه يتم زراعتها فى المنزل

هناك أنواع من الفواكه النادرة التي من الممكن زراعتها داخل المساحات الكبيرة أو الصغيرة الموجودة في منزلك، ومنها:

  • الباشن فروت: هي شجرة استوائية تتميز بطعمها اللذيذ وقشرتها الصلبة المليئة بالبذور السوداء الصغيرة، طعم الباشن فروت حلو وحامض في نفس الوقت، تلك الفاكهة غنية بفيتامين C  فيتامينات اخرى ومعادن، وتنتج تلك الثمرة ما يصل إلى 300 كيلو جرام من الفاكهة  كل عام، ويصل سعر الكيلو من الباشن فروت إلي 300 جنية.
  • التين الإسباني: يتميز بحجمه الكبير لونه البنفسجي الداكن، وهو من الفواكه الصيفية المفضلة لدي الكثيرين، غني بالألياف الغذائية التي تساعد على الهضم، ويعتبر مصدر جيد للبوتاسيوم والكالسيوم، يتم زراعته في أرض رملية أو طينية.