“اكتشاف هز العالم العربي”…اكتشاف أكبر بئر نفطي في العالم العربي.. هتبقى من أغنى أغنياء العالم!!؟

قامت مصر بالإعلان عن اكتشاف أكبر حقل بترول في الصحراء الشرقيه لها والذي أدى إلى حدوث نقله هامه في صناعة البترول في البلاد المجاوره فقد قامت عمليه الحفر للتعاون مع الشركات الكنديه والتي تكلف بعمليات البحث عن النفط في المنطقه حيث يقع هذا البئر النفطي في منطقه تسمى خزان أبو رواش الذي تتواجد في وسط صحراء مصر حيث ان صحراء مصر تعد من أكبر المناطق الغنيه بالموارد البترولية والنفطيه وسوف نتعرف بالتفصيل خلال هذا المقال عن هذا البئر النفطي.

اكتشاف بئر نفطي جديد

هناك بعض الإحصائيات الرسمية عايزه اوضحك ان عوق البئر الذي تم اكتشافه يصل إلى 1000 متر حيث تم حفر هذا البئر على عمق 300 متر وذلك باستخدام عمليه الحفر التي تعرف باسمT100.

بعد الحفر قد تم اكتشاف نسبه هامه جدا من الزيوت والغازات التي تتواجد فيها هذه المنطقه حيث أنه  أدى إلى تقويه الاحتياط العالمي من النفط في مصر والذي جعلها من أكثر المصادر في سوق النفط العالمي.

بئر نفطي في الصحراء الشرقيه

هذا الاكتشاف أوضحت الشركات التي قامت بالحفر بأنه أعظم اكتشاف في الوطن العربي فيجعل مصر من أهم المناطق التي تحتوي على البترول والغاز الطبيعي وبعض المعادن والطاقات المتجدده وهذا سينعكس على اقتصاد مصر مستقبلا.

هناك العديد من الاكتشافات التي يتم اكتشافها في الصحاري حيث أنها ممتلئة بخيرات مصر الطبيعية التي تساعد على النهوض بالدولة.