مصيبة وحلت علي العالم كله … تم اكتشاف أخطر سمكة في العالم تسمى “السمكة الثعبانية” خطورتها زي الأفعى … هتندم لو معرفتش التفاصيل!!

في الآونة الأخيرة اكتشف مجموعة من العلماء نوعا جديدا من الأسماك يشبه الثعبان ويتميز برأس يشبه رأس الأفعى ويعادل في خطورته تلك التي تتمتع بها الأفاعي يطلق على هذا النوع اسم سمكة الشنات  والمعروفة أيضا بسمكة قوس قزح وهي من فصيلة الفرخيات التي تضم أسماكا ذات زعانف شعاعية، تنتشر هذه الأسماك بشكل رئيسي في قارات أفريقيا وآسيا وتعتبر واحدة من أخطر الأسماك في العالم على الرغم من حجمها الصغير نسبيًا.

وصف سمكة رأس الأفعى

السمكة الثعبانية أخطر حيوان في العالم قاتل مثل الأناكوندا

تتميز سمكة رأس الأفعى بجسم طويل ورفيع يشبه الثعبان ويصل طولها إلى حوالي 122 سم ووزنها يمكن أن يصل إلى 19 كجم، اللون الداكن لهذه السمكة مزين ببقع مميزة مما يساعدها على التمويه في بيئتها الطبيعية، تمتلك السمكة فما كبيرا مزودا بأسنان حادة وقوية مما يجعلها مفترسا فعالا قادرا على الإمساك بفرائسها الكبيرة، كما أنها تمتلك قدرة على التنفس خارج الماء لفترات قصيرة بفضل عضو خاص يشبه الأنف.

بيئة معيشة سمكة رأس الأفعى

تتكيف سمكة رأس الأفعى مع مجموعة متنوعة من البيئات المائية مما يجعلها قادرة على العيش في المياه العذبة والمالحة على حد سواء، تتواجد هذه الأسماك في البحيرات والأنهار والمحيطات والمستنقعات والبرك وكذلك في المناطق النباتية ذات التربة الطينية، تفضل هذه الأسماك البيئات الدافئة والمعتدلة وتنتشر في قارات مختلفة مثل أفريقيا وآسيا وأمريكا الشمالية.

النظام الغذائي والعادات الغذائية

تعتبر سمكة رأس الأفعى من الأسماك آكلة اللحوم حيث تتغذى على مجموعة متنوعة من الفرائس، يشمل غذاؤها الأسماك الصغيرة والضفادع والطيور المائية والثدييات الصغيرة، أما الأنواع الأصغر من هذه السمكة فتتغذى بشكل رئيسي على اللافقاريات مثل الحشرات المائية والديدان.