“ألف مبروك لمواليد 1980!”… قرارات جديدة ومفرحة من قبل الحكومة المصرية للمعاشات والخطة المستقبلية للتقاعد.. تعرف على التفاصيل..!!

هناك العديد من القرارات التي يتم إصدارها من أجل الحصول على حال إقتصادي رائع والتمتع بالرخاء، وقامت الدولة المصرية بإصدار العديد من القرارات التي تتعلق بالمعاشات والتأمينات وتحديد سن المعاش والتقاعد القانوني، وهذا القرار الجديد يتم تنفيذه بداية من عام 1980 حتي عام 2040 ويمكنك التعرف على كل هذا من خلال استكمال هذا المقال بموقع الزهراء.

مواليد عام 1980 والمعاشات

هناك العديد من القرارات التي تم اجرائها من خلال التغييرات الجديدة التي والتي توضح سن التقاعد والمزايا التأمينات الاجتماعية وغيرها ومن القرارات بين التكافؤ بين جميع العاملين في مصر وهذا من خلال التالي:.

  1. يشمل هذا القرارات الخاصة بالتقاعد على السن الذي يتراوح بين 1980 و1998 وكان هذا في صالح القطاعات العامة والخاصة والموظفين ويتم تقاعد هؤلاء الأشخاص في حالة بلوغهم 65 عام وهذا اعتبار من عام 2040.
  2. وهذا يساهم بصورة كبيرة في المساوة والتكافؤ بين جميع العاملين في مصر بغض النظر عن القطاع الوظيفي الذي يعمل فيه.

سن المعاش القانوني والخطة المستقبلية

  • أكدت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية أن سن التقاعد القانوني حاليًا يبلغ 60 عامًا وفقًا لقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد. وأشارت الهيئة إلى أنه من المقرر توحيد سن التقاعد عند 65 عامًا بدءًا من يوليو 2040، وذلك بالنسبة للعاملين في الجهاز الإداري للدولة والعاملين بالخارج، بهدف تحقيق المساواة بين أصحاب الأعمال والعمالة غير المنتظمة وتوحيد المزايا التأمينية تضمن قانون التأمينات والمعاشات الجديد خطة لزيادة سن المعاش بهدف معالجة العجز المالي والاكتواري في نظام المعاشات، وتتضمن الخطة التالي:
  1. في يوليو 2032، سيتم رفع سن التقاعد إلى 61 عامًا.
  2. في يوليو 2034، سيتم زيادة سن التقاعد مرة أخرى ليصبح 62 عامًا.
  3. تليها زيادة أخرى في سن التقاعد إلى 63 عامًا في يوليو 2036.