“بدون الحاجة الي صيانة”.. طريقة تنظيف “سماعة الهاتف” من الأتربة والغبار بخطوات سهلة وبأقل التكاليف ؟.. وشاهد الفرق من قبل وبعد..!!

تتعرض سماعات الهاتف للإلتصاق بخلايا الجلد والزيوت وشمع الأذن ومنتجات العناية بالبشرة، خصوصًا الأجزاء التي تلامس جسمك أو المكشوفة للهواء، وتجمع سماعات الهاتف المزيد من الأوساخ في كل مرة تستخدمها فيها.

أحيانًا يمكن أن تسبب بعض الأساليب تلف سماعة الهاتف وتتسبب في ضرر تقنياتها لكن هناك طرق بسيطة لتنظيف سماعة هاتفك من الماء والغبار العالق بها دون المخاطرة بتدميرها أو إلحاق الضرر بأجزائها.

لماذا يجب عليك تنظيف سماعة هاتفك من المياه والغبار

تعتبر سماعات الهاتف موطن للبكتيريا بمعدل يزيد عن ست مرات مقارنة بالبكتريا الموجودة في حوض المطبخ، حسب العديد من الدراسات العلمية كما يمكن أن تؤدي السماعات غير النظيفة إلى حدوث مشاكل متعددة مثل ردود الفعل التحسسية، الطفح الجلدي، أو حتى الالتهابات.

نظرًا لأن سماعات الهاتف صغيرة جدًا ومضغوطة، فإنه من السهل تركها مسطحة، مما قد يؤدي إلى تراكم الأوساخ والبكتيريا عليها لذلك، عندما تستخدم سماعات الأذن، قد تدخل هذه الأوساخ والبكتيريا إلى أذنيك.

أفضل طرق لتنظيف سماعة هاتفك من الماء والغبار دون الذهاب للصيانة

تنظيف سماعات الأذن وسماعات الرأس من الماء والأتربة: يجب عليك تنظيف رؤوس سماعات الأذن باستخدام أي أدوات متاحة مثل خلة أسنان أو مشبك ورق، بالإضافة إلى استخدام قطعة قماش وكحول لتنظيفها بشكل جيد، مع الحرص على تنظيف الثقوب بعناية.