“عيالك هيموتوا بسببها”.. إياك وتناولها على الإفطار.. وجبة شائعة قد تسبب الوفاة في خلال ساعات..احذر منها!!

يعتبر الطعام من الأساسيات الذي يحرص الكثير من على اعدادها لانها بدونها لا يمكنك استكمال الحياه حيث ان الطعام هو الذي يعمل على زياده حرق الدهون الموجودة في الجسم وتقوية الجسم وإنتاج العديد من البروتين والاستفادة منه في جميع الأنشطة والاجهزة التي يحتاجها الجسم لاستمرار عملية الحياه لذلك لابد من التعرف على الأطعمة والأنظمة الغذائية والمشروبات الصحية التي يمكنك الاستفاده منها في الوجبات الثلاثة الفطار والغداء والعصر والعشاء والعشاء ويمكنك التعرف على كل هذا من خلال استكمال هذا المقال بموقع الزهراء.

نصائح لتناول الطعام الصحي

هناك العديد من النصائح التي تم توضيحها من قبل الدكتور كريم جمال اخصائي التغذية العلاجية بالقاهرة حيث انها تعمل على تقليل الالتهابات الموجودة في الجسم وتساعد الجسم على إمداد العديد من الطاقة وعلاج الكثير من المشاكل فلا بد من احتواء الطعام على تلك تلك النصائح التالية والارشادات الهامة لكل مائده وخاصة في مائدات العزومات ومنها التالي:.

  1. تجنب تناول السكريات بكل أنواعها والمشروبات حيث إنها تزيد من الالتهابات وخاصة التهابات الروماتيزم.
  2. ثانيا لابد من عدم تناول الأطعمة التي تحتوي على زيوت مهدرجة حيث انها تعمل على زيادة نسبة الكوليسترول الضار في الجسم.
  3. عدم إهمال تناول الأطعمة الغنية بأوميجا 3 ومن أمثلتها الاسماك بجميع انواعها وخاصة السلمون.
  4. تجنب تناول اللحوم المصنعة التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم التي تزيد من الالتهابات الجسم.
  5. عدم إهمال تناول المكسرات حيث أنها تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون الصحية.
  6. تجنب تناول المشروبات الغازية حيث انها تحتوي على نسبة كبيرة من السكر وعدم اهمال تناول الخضروات لانها غنيه بالمواد المضاده للأكسدة والمواد المضاده للالتهابات لعلاج الكثير من الامراض والمحافظة على صحة الجسم.