حاجة كدة خارج توقعاتك .. ضاع عمرنا بيقولنا الكرش مضر بالصحة ولكن له فوائد عظيمه جدا وهذه نصيحة الخبراء لكم

طبيعة جسم الإنسان تحكم عليه أن يقوم بإفراز الكوليسترول الجيد ونجد أن هناك عده مصادر يمكن أن يقوم الإنسان من خلالها بالحصول على الكوليسترول بما في ذلك أنواع معينة من الأطعمة من بينها الأطعمة النباتية أو الأطعمة الغذائية وكثيرا ما يعتقد البعض أن الدهون تسبب ضررا على صحة الإنسان ولكن هناك بعض الدهون المفيدة التي قد يحتاجها الجسم لذلك تابعونا لمزيد من التفاصيل.

أنواع دهون مفيدة لجسم الإنسان

في هذا السياق قد قال بعد أطباء التغذية أن الكولسترول يحصل عليه الإنسان من الأطعمة الحيوانية بصوره كبيرة خاصة وأن معظم الأطعمة النباتية أو النظام الغذائي النباتي يكون خاليا من الكوليسترول وقد حذر هؤلاء الأطباء الكثير من الأشخاص الذين يقومون باستبعاد الدهون الحيوية من النظام الغذائي خاصة وأن هناك أنواع معينة من الدهون الحيوانية هي في الأساس مفيده لجسم الإنسان.

وأخص بالذكر حمض الآراكيدونيك وهو من أنواع الدهون التي تكون موجودة في الأطعمة الحيوانية وهذا الحمض مفيد جدا لجسم الإنسان خاصة الجهاز العصبي كما أن تناوله يحافظ على صحة الدماغ ويقي الإنسان من الإصابة بالخرف أو الزهايمر.

الخلاصة

وبعد معرفة ما سبق هذا يدل على أمر عام أن جميع الأشخاص لا يمكنهم أبدا أن يقوموا باستثناء الدهون الحيوانية من النظام الغذائي الخاص بهم لأن ذلك قد يشكل خطرا على حياتهم وجسم الإنسان يحتاج بصوره مستمرة إلى الدهون الحيوانية ولكن لابد من أن نقوم بتناولها بقدر متوازن.