“خروج نهائي”… صدمة كبرى يتلقاها المقيمون في السعودية من هذه الجنسيات العربية لهذا السبب غير المتوقع !!

المملكة العربية السعودية من الدول العربية التي تمنح الكثير من المغتربين الإقامة بها وهذا الاكثر لهم في حالة عدم وجود فرص عمل في الدول الخاصه بهم العديد من الدول الاخرى وتستقبل العديد من العماله سواء كانت عمالة اجنبية او عمالة عربية تكون لاجئه الى السعوديه من مختلف أنحاء العالم ومختلف الجنسيات والفتره القادمه القليله شاهدت العديد من التغييرات والقرارات التي تصدرها المملكه العربيه السعوديه والخاصة بتوطين العمال في السعودية ويمكنك التعرف على كل هذا من خلال الاستكمال هذا المقال بموقع الزهراء.

قرار توطين المهن في السعودية

  • توطين المهن في السعوديه قامت المملكه العربيه السعوديه باستقبال قدر عبير قدر كبير من العمالة الأجنبية اللاجئه من الدول المختلفة والتي قامت بتوفير فرص العمل لهم بالمهن التي يتم توطينها في السعودية فقد قامت باصدار العديد من القرارات ومن اهمها هو اداره المشاريع التي تحدد مستوى كلا من هذه الاشخاص سواء كان الهدف للعمل مبيعاته والمشتريات او اداره العديد من المشاريع أو منافذ البيع وأنشطة خياطيه وغيرها من الاعمال.
  • كما أنها قامت الدولة السعودية بتوطين كافة المهن في نفس الوقت وفي داخل المملكه العربيه السعوديه وذلك بعد مرور مجموعة من الشهور في دراسة هذا القرار قبل تنفيذه على المواطنين اللاجئين لدوله السعودية وكانت هذه المراحل مقسمة حيث كانت كالتالي:.
  1. المرحلة الاولى تعطيني نسبة تبلغ من 35% لاجمال العاملين لتطهر لتوافر فرص العمل في المهن إدارة المشاريع وغيرها من المشاريع الخاصة بالانشاءات.
  2. المرحله الثانيه زاد فيها توطين المهن في دولة المملكه العربيه السعوديه حتى وصلت إلى 40% من اجمالي في مهن إدارة المشاريع وغيرها وكان الحد الأدنى لتوطين هذه المهن للعمال هو 6000 ريال سعودي.