هيزعل دول الخليج!!.. إكتشاف أكبر بئر نفطي على كوكب الأرض في هذه الدولة الفقير | كنز يساوي مليارات الدولارات .. لن تتوقع من تكون؟

اكتشفت شركة إنرجيان حقل غاز كبير في مصر يتجاوز التوقعات قرب سواحل غرب دلتا نهر النيل في أبوظبي وفقا لما ذكرته منصة الطاقة المتخصصة في واشنطن، وحسب التقارير والتقديرات الصادرة عن الشركة التي تتخذ من أثينا مقرا لها، يتوقع بدء مرحلة الإنتاج لهذا الاكتشاف في الربع الثالث من عام 2024، وإليكم مزيد من التفاصيل في السطور التالية.

إكتشاف أكبر بئر غاز في مصر

إكتشاف أكبر بئر غاز في مصر
إكتشاف أكبر بئر غاز في مصر

تقوم الشركة حاليا بتنفيذ حملات حفر لتعزيز إنتاج الغاز الطبيعي في جمهورية مصر العربية لا سيما في ظل تراجع الإنتاج في بعض المناطق مثل القاهرة، أعلنت شركة إنرجيان في الربع الأول من هذا العام عن هذا الاكتشاف، بالإضافة إلى تقدم أصول الشركة في كل من إسرائيل والمغرب.

أحدث اكتشاف غاز في مصر

  • تعلن الشركة عن نجاح عملية الحفر التي أجريت في آبار بينية في حقل أبو قير قرب السواحل المصرية وخصوصا في منطقة القاهرة 1، حيث وصل عمق البئر إلى 270 قدما في خزان أبو ماضي وأيضا في خزان BKES-1، وقد تجاوز هذا الاكتشاف توقعاتهم بمعدل يزيد عن الضعف تقريبا.
  • أفادت مصادر رسمية بوجود رسم بياني يوضح بشكل تدريجي تطور إنتاج مصر من الغاز الطبيعي منذ يناير 2022 وحتى أبريل 2024، ولا تزال جهود البحث قائمة لاكتشاف المزيد من الآبار.