خبر بمليون جنيه.. فرمان عاجل من التعليم لسد العجز بالمدارس قبل بداية العام الدراسي الجديد

قامت وزارة الترية والتعليم والتعليم الفني بإرسال خطاب رسمي خلال الساعات الأخيرة قبل بدأ العام الدراسي الجديد لعام 2024/ 2025 لكافة المديريات التعليمية، وذلك بشأن سد عجز المعلمين بجميع المدارس، حيث نص الخطاب على بعض التوجيهات الهامة والتي سنقدمها لكم بالتفصيل من خلال السطور التالية.

سد العجز بالمدارس قبل بداية العام الدراسي

أرسل وزير التربية والتعليم محمد عبداللطيف خطاب ينص على بعد التوجيهات الهامة التي تساعد على سد عجز المدرسين في مدارس الجمهورية، حيث نص القرار على أنه سيتم الاستعانة بالأشخاص المقيدون على قانون 81 ممن يحملون مؤهل تربوي عال ويعملون بالتربية والتعليم لسد هذا العجز مع بدأ العام الدراسي الجديد، وذلك حتي يتم العمل على التسوية لهم.

إجراءات عاجلة من التعليم استعدادا للعام الدراسي الجديد.. الاستعانة بمعلمي  الحصة لسد العجز.. مواجهة الكثافات الطلابية بالفصول.. تنفيذ مجموعات  التقوية.. والتشديد على الانتهاء من الجداول سريعا - AARC مصر

الاستعداد للعام الدراسي الجديد

أكد وزير التربية والتعليم على أهمية الاستعداد لبدأ العام الدراسي الجديد، وضرورة سير العملية التعليمية بشكل منضبط، وذلك حتى يستطيع طلابنا الحصول على تعليم مميز  وأنت تكون البيئة التعليمية ملائمة لجميع طلابنا، كما أشاد أيضًا بأهمية المعلمين ومديري المدارس، وأنهم يمتلكون الكثير من الخبرة لإدارة العملية التعليمية وفقًا لما تم تدريبهم عليه في التنمية المهنية، كما أكد أن الإدارة المدرسية الفعالة هي السبب الرئيسي في نجاح منظومة التعليم، لذا يجب على مديري المدارس متابعة المعلمين وتقييمهم، والقضاء على أي مشاكل ومعوقات داخل المدرسة تعيق سير العملية التعليمية، مع ضرورة الالتزام بجميع اللوائح والقرارات التي تم وضعها لانضباط العملية التعليمية.