خبر زي السكر … يابخت اللي عندة حتة أرض.. قانون البناء الجديد 2024 وشروط البناء الجديدة على الأرضي الزراعية في القرى والريف “الأوراق المطلوبة”

قانون البناء الجديد تم الحديث عنه كثيرا في مصر و بالطبع نجد أن كل ما يخص من التفاصيل دائما ما كانت محط اهتمام العديد من المواطنين الموجودين في مصر ولا الذين يكون لديهم رغبه في استكمال مباني قد قاموا في بنائها بالفعل أو توسعه مبان ولكن أنه بعد التعديلات على قانون البناء الجديد ودخول بعض المناطق إلى الحيز العمراني الكثير من الأفراد يريدون معرفة شروط قانون البناء الجديد ولذلك نحن بصدد معرفة هذه التفاصيل في هذا التقرير تابعونا.

قانون البناء الموحد

قانون البناء رقم 119 لعام 2008 يهدف إلى تسهيل عمليات استخراج التراخيص على المواطنين بالإضافة إلى تنظيم رقعه البناء وهذا بدوره يجنب المواطنين الكثير من الأعباء التي كانت تقع على عاتقهم من قبل ويقوم الجهات المعنية بتطبيق نصوص القانون من حيث إمكانية إصدار بيان صلاحية للأرض وترخيص للبناء ومده سريان الترخيص ونجد أنه في هذا القانون تم اتباع منهجية جديدة تختلف تماما عن القانون القديم الحامل رقم 106 لعام 1967 فأصبح من السهل استخراج الترخيص.

شروط قانون البناء الجديد 2024

  • البداية لابد وأن تكون قطعة الأرض الذي سوف يقوم المواطن بالبناء عليها واقعه داخل حيز المباني ويتم تحديد عرض الشارع طبقا لارتفاع المبنى بحيث يساوي الارتفاع 1.5 بالنسبة للعرض.
  • الشرط الثاني أقل مساحة للبناء 100 م هذا طبعا بعيدا عن الأراضي التي يمكن أن تكون موجودة عن الكورنيش.
  • الشرط الثالث يقدم المواطن رسما هندسيا يوضح موقع الأرض الخاصة بيني وجميع الطرق المؤدية لها وهذا من مكتب مهندس معماري ثقة.