بسرعة الصاروخ.. سر تسوية اللحمة في دقيقتين بمكون واحد فقط ستذوب كالزبدة بدون حلة ضغط

تبحث العديد من ربات البيوت عن طريقة سريعة لتسوية اللحمة في أسرع وقت، فهناك حل مثالي لتسوية اللحوم بسرعة وهو تسوية اللحمة مع نواة البلح وهذا يعتبر سر من أسرار المطبخ لأننا نعلم أن اللحوم الكبيرة تستغرق وقتا طويلا في التسوية، لذلك ترغب كل ربة منزل في تسويتها بسرعة خاصة إذا كان هناك ضيوف لذلك الحل المثالي هو نواة التمر.

تسوية اللحمة كالزبدة بسرعة البرق

يعتقد الكثير من الناس أن نواة البلح لا فائدة منها، ولكن هذا غير صحيح حيث يمكن استخدامها لتسوية اللحوم من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • ضعي ثلاث أو أربع حبات من نواة البلح مع اللحم.
  • اتركي نواة البلح في الحلة لمدة ربع ساعة أو ثلث ساعة، وهذه المدة حسب نوع اللحم.
  • ومن ثم، اكشفي غطاء الحلة واخرجي النواة ويجب التأكد إذا كان اللحم استوى أم لا، في حال لاحظتي أن اللحم إذا كان صغير سوف تستوي في هذه المدة، ولكن إذا كان كبير سيحتاج وقت أكبر.
  • وفي حالة تسويةلحم دجاج فيجب وضع نواة تمر واحدة.
  • كما يمكن وضع نواة البلح لمدة 10 دقائق في البقوليات والفاصوليا لكي تستوي بسرعة.

هل نواة التمر تساعد على نضج اللحم؟

وقد أظهرت الدراسات أن نواة التمر تحتوي على ما بين 6 و15% من الألياف الغذائية والبروتين والكربوهيدرات، ومن جانبها قالت الدكتورة شيرين زكي، رئيس لجنة سلامة الغذاء بالنقابة العامة للبيطريين، إن حل تسوية اللحم بنواة التمر كان بتجربة ناجحة لأن النواة تحتوي على عدة أحماض زيتية التي لها دور خاص في تسريع عملية النوى. عملية التسوية، بالإضافة إلى ذلك، فإنها تساعد على جعل أنسجة اللحمة طرية وإعطائها طراوة كبيرة، كما تساهم في إعطائها طعم ومذاق رائع.