عاجل| الحكومة تجهز لصفقة كبيرة ستفوق رأس الحكمة.. ماذا سيحدث للدولار؟

بعد الانتهاء من صفقة رأس الحكمة تسعى الحكومة إلى طرح منقطة رأس بناس وهي منطقة مطلة على ساحل البحر الأحمر ومن المتوقع أن تطرحها وزارة الإسكان للمستثمرين وفقا لتصريحات الوزارة خلال الفترة المقبلة.

بعد صفقة رأس الحكمة.. وزير الإسكان يعلن طرح رأس بناس للاستثمار

وأعلن شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن أنه يتم التجهيز لتنمية منطقة رأس بناس والتي سيتم طرحها للمستثمرين الأجانب والمحليين، مشيرا إلى أن بعض الخبراء أكدوا أن هذه الصفقة ستفوق صفقة رأس الحكمة التي تم الإعلان عنها مسبقا كما أنها ستساهم كثيرا في تحسن أوضاع سعر الدولار والذهب في مصر بسبب الاستثمارات التي تأتي من ورائها.

مميزات منطقة رأس بناس

وأشار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية إلى أن منطقة رأس بناس هي إحدى المناطق الواقعة والمطلة على البحر الأحمر وتسعى الحكومة لطرحها إلى الاستثمار في عام 2025، وذلك بعد أن يتم الانتهاء من مخططها حيث تعد تقع الجزيرة في جنوب مرسى علم وبين محافظة الأقصر ما يقدر بـ 350 كيلومترا وتمتد المنطقة 50 كيلو مترا داخل البحر الأحمر.

وتسعى وزارة الإسكان إلى أن تكون منطقة رأس بناس من أكبر المناطق السياحية بسبب المميزات الموجودة بها حيث إنها الأكبر في مصر من حيث تواجد الشعب المرجانية الأمر الذي يجعلها مزارا سياحيا، كما أنها ستضم ميناء وجزيرة ستمتد داخل البحر الأحمر.

وأكد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أن التعامل مع المستثمرين المحليين سيتم بالجنيه المصري وذلك لتجنب أي تداعيات سلبية على سوق العملة ومنع ظهور السوق السوداء نتيجة سحب الدولار من البنوك، في حين أن هناك منصة إلكترونية خاصة للشركات المصرية الأجنبية لإتاحة الفرصة الاستثمارية بالدولار عبر التحويلات من الخارج.