اخلاء سبيل أحمد فتوح.. فهل يحق له المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي في السوبر الأفريقي 2024؟

قررت محكمة مرسى مطروح إخلاء سبيل أحمد فتوح اليوم مقابل غرامة قدرها 50 ألف جنيه، وتحديد موعد الجلسة المقبلة يوم 22 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وتم تأجيل محاكمة فتوح لاستدعاء الطبيب الشرعي وشهود الإثبات في الواقعة، وفقا لما ذكرته تقارير إعلامية مصرية.

وجاء قرار المحكمة اليوم الأحد في جلستها الثانية لنظر القضية، حيث وجهت النيابة العامة لأحمد فتوح تهمتين؛ الأولى هي تعاطي مخدر الحشيش وقت قيادته سيارته ، والثانية التسبب في وفاة المجني عليه السيد أحمد السيد، الذي يعمل أمين شرطة، نتيجة قيادة لاعب الزمالك لسيارته بسرعة عالية تحت تأثير المخدرات في مدينة العلمين.

هل يشارك أحمد فتوح في السوبر الأفريقي 2024؟

ويأتي قرار إخلاء سبيل أحمد فتوح قبل أيام قليلة من إقامة مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك.

ومن المقرر إقامة مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك في المملكة العربية السعودية يوم 27 سبتمبر/أيلول الجاري.

وسبق للزمالك أن قام بقيد أحمد فتوح ضمن قائمته الأفريقية، وبالتالي يحق له من ناحية لوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” خوض المباراة.

ولكن من الناحية القانونية في مصر، فإن هناك حالة من التضارب في الصحافة المصرية بشأن موقف اللاعب من المباراة.

صحيفة “فيتو” ذكرت أن فتوح لن يستطيع السفر مع الزمالك إلى السعودية، كونه سيكون ممنوعا من السفر خارج البلاد، باعتباره متهما ويحاكم على ذمة قضية أمام محكمة الجنايات.

أما صحيفة “المصري اليوم”، فذكرت أن فتوح يحق له المشاركة في مباريات الزمالك داخل مصر وخارجها، نقلا عن المحامي محمد رشوان.

وفي جميع الأحوال، يبدو أن الحالة النفسية لفتوح بعد الأزمات التي مر بها قد تمنعه من العودة سريعا للتدريبات ثم المشاركة في المباراة المرتقبة أمام الأهلي، وذلك بعيداً عن العوائق القانونية.

وكان الزمالك استغل فترة الانتقالات الصيفية لتدعيم مركز الظهير الأيسر، بالتعاقد مع المغربي محمود بنتايك من سانت إتيان الفرنسي ومحمد حمدي من سموحة، وكلاهما على سبيل الإعارة لموسم واحد.