«أول مايشوفها هيتفزع» !!.. عشبة خارقه متوفرة في مطبخك لديها قدرة على طرد الفئران من المنزل نهائيا .. هيخاف يقرب من بيتك تاني

أصبحت مشكلة تواجد الفئران داخل المنزل مسألة تورق الكثيرين، واتجهت الأنظار نحو الحلول الطبيعية باعتبارها آمنة ولا تُشكل خطرًا أو تُلحق ضررًا بالمتواجدين داخل المنزل، وقد أثبتت بعض الأعشاب الطبيعية مدى فعاليتها بل وسرعتها في طرد الفئران وبالمداومة على استخدامها لن تستطيع الفىران أو غيرها من الحشرات الدخول إلى المنزل.

طرق طبيعية للتخلص من الفئران 

  1. الشيح: أحد أنواع التوابل التي اشتهرت بقدرتها على طرد الفئران من المنزل وذلك بفضل رائحتها التي لا تستطيع الفئران تحملها، ويمكن وضع مجموعة من الشيح داخل قطعة قماش رقيقة وعقدها جيدًا ثم عمل فتحات صغيرة في قطعة القماش ووضعها في كافة مداخل المنزل.
  2. الزعتر: زراعة هذا النبات في حديقة منزلك أو في وعاء صغير داخل المنزل يحميك من الفئران، حيث أنه يقاوم الفئران والحشرات المختلفة، ولكن يجب أن يتواجد في مكان تصل إليه الشمس.
  3. النعناع: والذي يتميز بالرائحة القوية النفاذة، وأفضل طريقة لاستخدامه بغرض طرد الفئران هي وضع كمية جيدة من النعناع في كوب به ماء مغلي ثم تغطيته لبعض دقائق، ويسكب الخليط في زجاجة رذاذ ثم رش مختلف أركان المنزل.

أسباب تواجد الفئران في المنزل 

  • ترك أحد الأبواب أو النوافذ مفتوحة والتي يعتبرها الفئران منفذًا للتسلل والدخول إلى المنزل.
  • وجود ثقب في أحد جدران المنزل.
  • وجود بقايا الطعام في أحد أركان المنزل.
  • وجود غرفة خاصة بتخزين الأغراض القديمة داخل المنزل والتي غالبًا تكون غير منظمة وبها كثير من الأتربة والأوساخ، ولذلك يتخذها الفئران كمأوى لهم في أقرب فرصة.