مفاجأة صادمة لعشاق البطاطس المقلية.. خبيرة روسية تكشف أضرار غير متوقعة ستجعلك تفكر قبل أن تأكلها

البطاطس المقلية هي معشوقة الاطفال الاولى، بل والكبار ايضا، ويمكن ان تكون البطاطس المقلية وجبة اساسية او ان تضاف الى جانب الاطباق، لكن هل فكرتم يوما ان تكون البطاطس المقلية ضارة على صحتكم؟ بالطبع لم يخطر على بالكم ذلك، وفي هذا المقال سوف نسلط الضوء على احدى الدراسات التي اجريت لى البطاطس المقلية.

خبيرة روسية تكشف خطورة البطاطس المقلية

كشفت خبيرة التغذية الروسية، يلينا سولوماتينا، الأضرار التي يسببها تناول البطاطس المقلية للدماغ، وتشير الخبيرة في حديث لراديو “سبوتنيك” إلى أن الإفراط في تناول البطاطس المقلية يمكن أن يؤثر سلبا على صحة الجسم، حيث أنها تحتوي على مؤشر مرتفع لنسبة السكر في الدم، أي أنه بعد تناولها يرتفع مستوى الغلوكوز في الدم بشكل حاد، وأضافت أن تناول البطاطس المقلية بصورة متكررة يمكن أن يؤدي إلى ضعف الدورة الدموية.

وأشارت سولوماتينا قائلة ان “جسم الإنسان يتم بناؤه بشكل أساسي من الطعام الذي يأكله، وعلى الرغم من ان هذا التعبير مبتذل، لكنه صحيح، والبطاطس المقلية، على عكس البطاطس المسلوقة، لها مؤشر نسبة السكر في الدم مرتفع، فإذا كان الشخص يأكل البطاطس المقلية دائما، فغالبا ما يرتفع مستوى السكر في دمه، و يؤدي هذا إلى تفاعل الجسم مع التهاب متكرر، فمثلا ، تتغطى بطانة الأوعية الدموية بالكوليسترول، ما يؤدي إلى حدوث اضطرابات في الدورة الدموية”.

وأشارت الخبيرة الروسية ان “الدماغ يبدأ بتلقي كمية أقل من الأكسجين والمواد المغذية، ونتيجة لذلك “تنكسر” أي تموت العديد من الخلايا العصبية”.