بعد قرار عاجل من السعودية.. بشرى سارة لملايين المصريين | وهذا ما سيحدث لسعر الدولار

استقبل الأمير محمد بن سلمان، ولي عهد المملكة العربية السعودية، الدكتور مصطفى مدبولين رئيس مجلس الوزراءن وذلك من الحديث حول عدة ملفات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الكبيرين، وهذا بحضور عدد من الوزراء في الحكومة المصرية وكذلك نظيرتها السعودية.

قرار السعودية بشأن الاستثمارات في مصر

قالت التقارير الرسمية، بأن الأمير محمد بن سلمان، قد أشار بالدور الكبير الذي تلعبه العمالة المصرية، في النهضة الكبيرة التي تشهدها المملكة العربية السعودية في الوقت الراهن، مؤكدًا بأنه يتوقع زيادة الأعداد في الفترة القادمة.

وخلال لقاءه مع الدكتور مدبولي، أعلن ولي عهد المملكة العربية السعودية، بأنه قد أصدر توجيهات إلى صندوق الاستثمارات العامة السعودي بشأن ضخ استثمارات جديدة في مصر بقيمة تصل لنحو 5 مليار دولار أمريكي، كمرحلة أولى.

وفي هذا الصدد، أعرب ولي العهد عن كونه يترقب عقد الاجتماع الأول للمجلس التنسيقي بين الجانبين المصري والسعودي، والمتوقع بأن يكون في شهر أكتوبر القادم، كما أكد الأمير محمد بن سلمان على حرصه على التوجه إلى مصر قريبًا ومقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

هل يتأثر سعر الدولار بالقرار الجديد؟

ترى بعض التقارير الصحفية بأن التوجيهات الأخيرة التي أصدرها ولي عهد المملكة العربية السعودية بشأن بدء ضخ استثمارات جديدة في مصر تصل لنحو 5 مليار دولار أمريكي، قد يكون لها تأثير كبير في استقرار سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الجنيه داخل البنوك.

الجدير بالذكر بأن البنك المركزي المصري كان قد اتخذ عدة إجراءات في الآونة الأخيرة ساهمت بشكل كبير في القضاء على السوق السوداء، وأدت إلى استقرار سعر الصرف بشكل ملحوظ.