رغم صغر سنه أدهش العالم بإجابته.. إجابة أحد الطلاب في امتحان اللغة العربية لن تتوقع الإجابة!!

مادة اللغة العربية من أهم المواد الدراسية، و العديد من الطلاب في مختلف المراحل الدراسية يواجهون صعوبة في امتحان اللغة العربية في بعض الأسئلة، حيث أن اللغة العربية تعد لغة القرآن ولغة لها فخامة وحدثت واقعة من طفل صغير أثارت فكر الجميع وأثرت إجابته على مشاعر العديد من الأشخاص، واليوم في مقالنا هذا سوف نوضح لكم كافة التفاصيل تابعوا معنا.

السؤال الذي أثار الحيرة

في امتحان مادة اللغة العربية المرحلة الابتدائية كان سؤال عن إعراب آية قرآنية من سورة الأنبياء وهي بسم الله الرحمن الرحيم خلق الإنسان من عجل، صدق الله العظيم وأغلب الطلاب قاموا باعراب خلق أنه فعل ماض واتبعوا القواعد النحوية في إعراب الآية القرآنية ولكن طالب واحد فقط أجاب بطريقة مختلفة مما جعل المعلم يتأمل بعمق في الإجابة.

إجابة الطالب الفريدة

وكانت إجابة الطالب على النحو التالي أعراب كلمة خلق أنها فعل ماض ولكن لن ينسى فاعله وأوضح أن الله سبحانه وتعالى موجود دائمًا ولم يكتب مبني للمجهول وذلك تأدبًا مع الله وتلك الإجابة كانت صدمة إيجابية للمدرس حيث أدرك أن الطالب الصغير نظر إلى السؤال من الناحية الدينية ولم ينظر إليه من الناحية النحوية، وكانت إجابته تحمل كل معاني التقدير والاحترام لله عزّ وجل.

رد فعل مدرس اللغة العربية

المعلم قام برد فعل عظيم على تلك الواقعة وكتب تعليق للطالب يحمل تقدير عميق بارك الله فيك وفي أدبك وعلمك وقام المعلم بمنح الطالب الدرجة كاملة على الرغم من أن إجابته ليست إجابة نموذجية.