«اوعى تقطعه مهما حصل»… تحذير عاجل من الكهرباء بشأن تيكيت الملابس | خلي بالك

نشرت الصفحة الرسمية للشركة القابضة للكهرباء مجموعة من النصائح المفيدة التي تهدف إلى مساعدة المواطنين على تقليل استهلاكهم للطاقة، خاصة بعد الزيادة الأخيرة في أسعار الكهرباء تعد هذه النصائح ضرورية لتخفيف العبء المالي المرتبط بفواتير الكهرباء.

تيكت الملابس وتأثيره على فاتورة الكهرباء

أوضحت الشركة القابضة للكهرباء أن “تيكت الملابس” يلعب دورًا مهمًا في التحكم في استهلاك الطاقة. قد يتجاهل البعض هذه الملصقات الموجودة على الملابس، لكن كل ملصق يحتوي على معلومات حول درجة الحرارة المثلى لغسيل القطعة إذا تم تجاوز هذه الدرجة، فقد يتعرض النسيج للتلف، مما يتطلب تشغيل سخان الغسالة على درجات حرارة أعلى، وبالتالي زيادة استهلاك الكهرباء لذلك، من المهم اتباع تعليمات درجة الحرارة المحددة على الملابس لتفادي تكاليف إضافية في فواتير الكهرباء.

كيفية استخدام الثلاجة بكفاءة

من النصائح الأخرى التي قدمتها الشركة القابضة هي الطريقة الصحيحة لاستخدام الثلاجة من الضروري تقليل عدد مرات فتح الثلاجة وغلقها، حيث أن فتح الثلاجة بشكل متكرر يؤدي إلى زيادة استهلاك الطاقة لحفظ برودة الطعام كذلك، يجب التأكد من أن الثلاجة مغلقة بإحكام وترك مسافة كافية بين الجزء الخلفي للثلاجة والجدار لضمان التهوية الجيدة كما يجب إزالة الثلج المتراكم بانتظام، حيث أن تراكم الثلج يزيد من استهلاك الكهرباء، ويمنع وضع الطعام الساخن في الثلاجة مباشرةً لتفادي استهلاك طاقة إضافية للتبريد.

أهمية الصيانة الدورية للأجهزة الكهربائية

بالإضافة إلى النصائح المذكورة، تنبه الشركة القابضة إلى أهمية الصيانة الدورية للأجهزة الكهربائية فالأجهزة التي يتم صيانتها بانتظام تعمل بكفاءة أعلى وتستهلك طاقة أقل تأكد من تنظيف فلاتر المكيفات والمجففات بانتظام وتفقد حالة الأجهزة الكهربائية لتفادي الأعطال التي قد تزيد من استهلاك الطاقة.

استبدال الأجهزة القديمة

كما شددت الشركة على ضرورة النظر في استبدال الأجهزة الكهربائية القديمة بأخرى ذات كفاءة طاقة عالية الأجهزة الحديثة التي تحمل علامات الطاقة الفعالة تستهلك طاقة أقل وتساهم في تقليل فواتير الكهرباء على المدى الطويل.

بتطبيق هذه النصائح، يمكن للمواطنين تحقيق توفير ملحوظ في استهلاك الكهرباء، مما يساهم في خفض الفواتير وتقليل الأعباء المالية.