هترجع تعيط وتقول يارتني… دكتورة اورام تحذر من وضع خل التفاح في المأكولات بهذه الطريقة لما يسببه من مخاطر مميتة على حياتك!!

الخل هو سائل حمضي يتكون نتيجة تخمير مصادر مختلفة من السكر أو الكحول، ويستخدم منذ عصور لأغراض الطهي والعلاج، هناك أنواع متعددة من الخل تختلف حسب المصدر الذي يتم تخميره، وكل نوع له نكهته وفوائده الصحية الفريدة، من خلال موقعنا بوابة الزهراء الإخبارية، سنستعرض التفاصيل.

فوائد خل التفاح

يعمل خل التفاح على تعزيز نمو البكتيريا المفيدة في الجهاز الهضمي، إلا أن استخدامه بشكل غير صحيح قد يسبب تلف مينا الأسنان، كما حذرت دراسة حديثة من التأثيرات السلبية لتناول خل التفاح بطرق غير صحيحة، وإذا كان شعرك يعاني من الجفاف، يمكنك الاستفادة من فوائد عشبة المريمية للعناية بشعرك، بالإضافة إلى ذلك، فإن زيارة عائلتك في مولد النبي تعود عليك بفوائد كثيرة تتجاوز مجرد تعزيز الروابط العائلية.

خل التفاح يسبب السرطان

تشير الدكتورة ليندسي والفورد، الباحثة في التغذية بمركز السرطان بجامعة تكساس، إلى وجود العديد من المعتقدات حول الفوائد العلاجية لخل التفاح، يعتقد البعض أنه يساعد في خفض الوزن وتقليل مستويات السكر والكوليسترول في الدم، إلا أن هذه الادعاءات ليست دقيقة تماما.

تأثير خل التفاح على هيموجلوبين الدم

في دراسة نشرت في مجلة Frontiers in Clinical Diabetes and Healthcare عام 2023، أظهرت النتائج أن تناول ملعقتين من خل التفاح يوميا لمدة ثمانية أسابيع يمكن أن يساعد في خفض نسبة الهيموغلوبين السكري من 9,21% إلى 7,79%، مما يشير إلى انخفاض متوسط تركيز الغلوكوز في الدم خلال فترة ثلاثة أشهر، كما أظهرت دراسة أخرى أن تناول خل التفاح يوميا يساهم في تقليل مستوى الكوليسترول “الضار”، وفقا لما أفادت به صحيفة “جازيتا رو”.

دراسات على خل التفاح

ومع ذلك، فإن معظم هذه الأبحاث أجريت على عينات صغيرة، مما يجعل نتائجها غير موثوقة تماما، لكن لا يمكن تجاهل أن خل التفاح قد يكون له فوائد صحية، حيث يحتوي على البروبيوتيك الطبيعي والميكروبات التي تسهم في تحسين صحة الأمعاء، تساعد البروبيوتيك في تعزيز نمو البكتيريا النافعة في الأمعاء، والتي تؤثر بدورها على الجهاز المناعي وصحة الدماغ، ولكن لتحقيق هذه الفوائد، يجب استخدام خل التفاح بشكل معتدل، وتخفيفه بالماء لتجنب التأثيرات السلبية على مينا الأسنان والمريء.