مش خطوط القدر..اعرف التفسير الطبى لتقسيم اليد وأصابعها | ستندهش

يعتقد الكثيرون أن خطوط اليد يمكن أن تتنبأ بالمستقبل وتوضح مسار الحياة والموت أحيانًا. ومع ذلك، فإن هذا الاعتقاد لا يستند إلى أي دليل علمي، باستثناء ما يراه بعض قارئي الودع، وقد تناول الأطباء هذا الموضوع من منظور علمي، ووجدوا أن هناك وجودًا لهذه الخطوط وتفسيرًا طبيًا لها، وهذا ما سوف يتم مناقشته بشكل تفصيلي من خلال السطور القادمة من هذا المقال.

حيث يعتبر التفسير الطبي لوجود خطوط اليد، وفقًا لما ذكره موقع “livescience” العلمي، أن هذه الخطوط تساعد الجلد على التمدد والضغط أثناء الأنشطة اليومية، كما يمكن من خلالها التعرف على بعض المشكلات الصحية من خلال شكل وعدد الخطوط في الكف.

تبدأ هذه الخطوط بالتشكل في اليد منذ الأسبوع الثاني عشر من الحمل داخل الرحم، وتظهر على يد المولود، مما يسهل على الأشخاص تحريك أيديهم بسلاسة أثناء الكتابة على الحاسوب أو حمل الأشياء. ويعكس موقع هذه الخطوط، الذي يتواجد في نقاط التقاء العظام في الأصابع والإبهام، مدى قوتها.

يمتلك معظم الأشخاص ثلاثة خطوط على سطح الكف، ولكن في بعض الحالات قد يظهر خط واحد فقط، مما قد يشير إلى مشكلة في النمو، وأحيانًا قد يدل على ولادة طفل مصاب بمتلازمة داون. يأخذ الأطباء في الاعتبار عوامل أخرى لتحديد التشخيص، كما أن سمك وعدد الخطوط في الكف يعتمد أيضًا على عدة عوامل مثل التاريخ العائلي والفصيلة.