ليا في ذمتك 6 آلاف دولار.. رسالة قاسية على قبر متوف لم يسدد الدين | تفاصيل

دائمًا ما يوجد بعض الحالات الشاذة التي قد تثير جدلًا واسعًا عبر منصات التواصل الأجتماعي، فعلى الرغم من أن هناك بعض الحالات التي قد مضت منذ زمن بعيد الإ ان هناك أيضًا الكثير من مستخدمي منصات التواصل الأجتماعي يتحدثون بشكل مستمر، وهذا ما سوف يتم تتداوله خلال السطور القادمة من هذا المقال

انتشرت صورة لقبر شخص متوفى في مصر، أثارت جدلًا واسعًا بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بسبب قسوة الكلمات المكتوبة عليها مشيرًا بإن هذا الشخص لن يسامح في حقه، وتظهر الصورة أن المتوفى كانت عليه ديون غير مسددة، ولم يكن المدين مستعدًا لإسقاطها، ـأو السماح له على الرغم من وفاة الشخص المدين الإ إن كان هذا الرجل شديد القسوة،  وقد كتب المدين على ورقة وضعت على القبر: “ليا عندك وفي ذمتك 6 آلاف دولار، الله يجعلها حديد ونار على جسدك”، وهذا ما جعل الناس يتحدثون بشكل مستمر، بينما طرح العديد من التسأولات حول هل هناك أشد قسوة من هذا الرجل.

وأرفق المدين أيضًا نسخة من إقرار موقع، مؤرخ في 20 أغسطس لعام1994، يشير إلى أن المتوفى قد استلم هذا المبلغ: “أقر أنا.. أني استلمت مبلغ ستة آلاف دولار أمريكي، وهذا سند مني بذلك عند الطلب”، مع توقيع المتوفى وشاهد على ذلك.

لم تمر القصة دون أن تثير ردود فعل قوية، حيث انهالت التعليقات على الورقة التي استند إليها الرجل، مشيرًا إلى عدم مسامحته للمتوفى لأنه لم يعيد له المبلغ قبل وفاته. وقد أصيب الجميع بالدهشة من هذا التصرف.

ما حكم من مات وعليه سلف لغيره؟

قال فضيلة الشيخ الدكتور عويضة عثمان، مدير الفتوى بدار الإفتاء المصرية، ردًّا على سؤال حول حكم من مات وعليه دين لشخص آخر، وأوضح أنه إذا اقترض شخصٌ مالًا من شخصٍ ما ونوى سداده، ولكنه مات دون أن يتمكن من ذلك، فإن الله يغفر له ويسدد عنه الدين.