“مصيبة سودة وحلت علينا” .. العثور على أخطر سمكة ثعبانية في العالم موجودة في مصر طولها 3 متر مفترسة مثل الأفعي .. المصريين هيموتوا من الرعب !!!

اجتاحت وسائل التواصل الإجتماعي في الفترة الماضية عن ما يتعلق بعثور سمكة خطيرة جدا ومفترسة تسمى بالسمكة الثعبانية، وذلك الاسم لأنها تشبه الثعبان في طولها وشكلها، وفي حقيقة الأمر تعرف هذه السمكة في عالم الأسماك بسمكة الموراي وقد تم العثور عليها نافقة بمدينة دهب، وقد تزايد البحث عنها وعن خطورتها، وفي مقال اليوم سنوضح معلومات عن هذه السمكة كما سنوضح مدى خطورتها على حياتنا، تابعوا معنا لمعرفة المزيد.

ماذا تعرف عن سمكة الموراي؟

تعتبر هذه السمكة واحدة من الأسماك ثعبانية الشكل، وذلك لأن طولها قد يصل في بعض الأحيان ل 3 أمتار، وعادة ما تعيش بالكهوف البحرية والشعاب المرجانية، وهي من أنواع الأسنان التي تفضل العيش بأماكن ثابتة، وتعرف بأنها قليلة الحركة حيث تتحرك لنحو 200 متر فقط وذلك في محيط المنطقة التي تقوم بالعيش به حتى تتمكن من البحث عن فريسة لتناولها.

تفاصيل اكتشاف أخطر سمكة ثعبانية في العالم

وفقا لما أوضحت السيد الدكتور ياسر عوض الله وهو المتخصص في قطاع محميات جنوب سيناء، أنه تم إيجاد هذه السمكة نافقة على شط مدينة دهب، وتم إيجاد أن لهذه السمكة دور هام في النظام البيئي البحري، فهي واحدة من الأسماك النادرة وتم تسميتها على اسم مدينة دهب وذلك لأنه تم حتى وقتنا الحالي إيجاد 3 سمكات منها خاصة في منطقة موراي جاردن.

وتعتبر هذه السمكة من الأسماك المفترسة، حيث تمتلك أسنان حادة تتمكن من خلالها افتراس فريستها، كما تتغذى على الأسماك الرخوية والاخطبوط، ولكنها لا تقوم بالهجوم على الإنسان بشكل مباشر ولكن يلزم علينا الحذر منها لتفادي أسنانها المفترسة.