الطماطم تقفز 7 جنيهات.. وارتفاع أسعار الخضروات في سوق العبور | تقرير أسعار الخضراوات اليوم

شهدت أسعار الخضراوات في سوق العبور للجملة اليوم الإثنين، 16 سبتمبر 2024، تباينًا ملحوظًا، مع تسجيل ارتفاعات وانخفاضات في أسعار عدة أصناف.

أسعار الخضراوات اليوم في سوق العبور

سجلت أسعار الطماطم ارتفاعًا كبيرًا، حيث تراوح سعر الكيلو بين 12 و22 جنيهًا، بزيادة تصل إلى 7 جنيهات عن الأسعار السابقة في المقابل، انخفضت أسعار البطاطس، حيث تراوحت بين 11 و19 جنيهًا، منخفضةً بمقدار 3 جنيهات كما شهد سعر البصل الأبيض انخفاضًا، حيث تراوح بين 6 و10 جنيهات، بينما استقر سعر البصل الأحمر بين 3 و10 جنيهات.

أما الكوسة فقد سجلت أسعارها تراوحًا بين 8 و14 جنيهًا للكيلو، والفاصوليا بين 30 و40 جنيهًا في حين سجل سعر كيلو الباذنجان البلدي بين 4.5 و7.5 جنيه، والباذنجان الرومي بين 2.5 و5.5 جنيه كذلك، تراوحت أسعار الفلفل الرومي البلدي بين 13 و17 جنيهًا، والفلفل الحامي بين 9 و13 جنيهًا.

وفيما يخص الخضراوات الأخرى، سجلت الملوخية أسعارًا تتراوح بين 3 و6 جنيهات للكيلو، والخيار صوب بين 8 و14 جنيهًا، وخيار بلدي بين 8 و12 جنيهًا كما سجلت البامية أسعارًا تتراوح بين 45 و55 جنيهًا، والثوم بين 45 و75 جنيهًا، والليمون البلدي بين 4 و9 جنيهات.

تأثيرات الارتفاعات والانخفاضات على السوق

تأتي هذه الارتفاعات والانخفاضات في الأسعار وسط جهود من الحكومة لضبط الأسعار وتسهيل وصول الخضراوات للمستهلكين وأكد تجار أن زيادة أسعار الطماطم تعود إلى تراجع الإنتاج في بعض المناطق، بينما شهدت أسعار البطاطس انخفاضًا نتيجة وفرة المعروض في السوق.

وفي سياق متصل، تسعى وزارة الزراعة إلى تعزيز إنتاج الخضراوات من خلال برامج دعم المزارعين وتوفير الموارد اللازمة، بهدف تحقيق استقرار الأسعار في المستقبل القريب وتلبية احتياجات السوق المحلي.