مش هتشوف وشه تاني.. مكون سحري موجود في كل بيت يمنع دخول الفئران للمنزل

تعد الفئران من بين القوارض المزعجة، والتي لا يحب أحد تواجدها داخل المنزل، ويسعى الجميع دومًا إلى تأمين جميع الفتحات المؤدية وإغلاق الأبواب والشبابيك بشكل محكم من أجل منع دخولها، ولكن على الرغم من ذلك في بعض الأحيان تجد “الفئران” طريقها إلى المنزل وتسبب إزعاج كبير لسكانه.

طريقة عبقربة للتخلص من الفئران

يرى البعض بأن الفئران هي قوارض غير ضارة ولكن هذا الأمر غير صحيح، فهي تحمل الكثير من الضرر كما أنها ناقلة للأمراض، ومن الضروري تأمين المنازل منها ومنع دخولها بأي شكل كان.

ونشرت جريدة “ديلي ستار” البريطانية تقرير قالت فيه بأن استخدام زيت النعناع يعد طارد طبيعي للفئران، إذ وردت دراسات تشير إلى إن الفئران تكره رائحة النعناع وتهرب منها.

وهناك بعض الخطوات التي يتوجب على ربة المنزل الالتزام بها، حال رغبتها في طرد الفئران وعدم عودتها من جديد، وهي على النحو التالي:

  • قم بغمس كرة من القطن بزيت النعناع.
  • بعد ذلك يجب وضع الكرات القطنية في مداخل المنزل، أو في الأماكن المعروف بأن الفئران تستخدمها من أجل الدخول على غرار الفتحات وبجوار الشبابيك.

ينصح بعض الخبراء بعدم استخدام “سم الفئران” في طردها، وذلك لكون خطر بعض الشيء، وربما يتناوله أحد الأطفال الموجودين في المنزل بشكل غير مقصود، مما قد يسبب مشاكل صحية كبيرة له، فمن الأفضل البحث عن الطرق الآمنة لطرد القوارض والحشرات.