“ماعدش فيها هزار خلاص”.. تحذير شديد اللهجة من الحكومة بشأن ال 20 جنيه البلاستيكية الجديدة .. خلي بالك عشان ماترجعش تقول معرفش !!!

العملة المصرية الجديدة العشرون جنيه البلاستيكية هي إحدى العملات التي أطلقتها الحكومة في البلاد بدءًا من عام 2023 م، حيث تم الاعتراف بها وتداولها رسميا داخل البلاد، ومن قبل تم إطلاق العشر جنيهات، وقد تم صنع العشرين البلاستكية بهذه الهيئة وفق معايير محددة ومن أجل الفائدة منها بشكل اكبر، لكن هل تعلم أنه صدرت غرامة في حق كل مواطن امتنع عن تداولها أو من يرفضها، وهذه الغرامة سوف نتعرف عليها من خلال هذا المقال.

غرامة الامتناع عن تداول العشرون جنيه الجديدة

 

انتشر على مواقع التواصل بين المواطنين العشرون جنيه البلاستيكية الجديدة التي تم صنعها وتنفيذها رسميا في البلاد، وقد لوحظ وجود العديد من الاعترضات من قبل الكثير من المواطنين عليها وامتنع عن تداولها  أو أخذها، لذا كان لا بد من أخذ قرار رادع وبناءا عليه أعلن وكيل محافظ البنك المركزي أنه في حالة امتناع أي مواطن من تداول العملة الجديدة فسوف يتم تحويله للتحقيق وتغريمه غرامة مالية قدرها مائة جنيه وذلك وفقا للمادة 377 الخاصة بقانون العقوبات. 

مميزات العشرين جنيه البلاستيكية

في مصر ام استبدال بعض العملات الورقية إلى بلاستيكية الصنع مثل العشرة والعشرون جنيه، لكن هل تعلم ما هي فوائدها ، مع البحث تم اكتشاف أن هذه البلاستيكية قوية ويمكنها تحمل أصعب الظروف من ماء أو أتربة أو كرمشة او تطبيق ومهما مر عليها من الزمن فهي لا تتعرض للتلف ولا تتحول إلى ورقة قديمة سهلة القطع، كما أنها تتميز بأنها صديقة للبيئة، وتم اكتشاف بعض العيوب الأخرى لهذه العملة وهي سهولة حرقها، فعندما تريد التخلص منها لن تنفع الطرق جميعها إلا طريقة الحرق.