“أغلى فاكهة في العالم” .. تعرف على أغرب نوع من أنواع الفواكة في العالم سعر الثمرة الواحدة منه 20 دولار .. لن تصدق من تكون وما هي فوائده وقيمته الغذائية!!

لقد زاع انتشار العديد من أنواع الفواكهة الجديدة والتي قد كان السبب في ظهورها هي اختلاف الظروف المناخية في المقام الأول وكذلك العمل علي تغير بعض الجينات الخاصة بالفاكهة لتصبح ذات مذاق وشكل أفضل ، ومن بين هذه الفاكهة هي فاكهة “تفاح سيكاي إشي” وتعتبر من أفضل أنواع التفاح  التي تتميز بالعديد من الصفات وأكثر ما ينجذب اليه الكثير هو طعمها الفريد وتعود شهرتها إلى طعمها الحلو واللذيذ الذي يميزها عن غيرها من أنواع التفاح بالإضافة إلى ملمسها المقرمش الذي يجعلها خيارًا مفضلًا للكثيرين ، تفاح سيكاي إشي له تاريخ حافل وخصائص مميزة تجعله أكثر شعبية وأسباب الشعبية المتزايدة التي يتمتع بها في الأسواق العالمية سوف نعرضها هنا .

أين تزرع فاكهة تفاح سيكاي إشي

فاكهة تفاح “سيكاي إشي” تُزرع أساسًا في اليابان وتحديدًا في منطقة أبل لاند في محافظة أوموري تُعرف هذه المنطقة بمناخها المناسب لزراعة التفاح والذي يوفر الظروف المثلى لنمو تفاح سيكاي إشي بجودة عالية ويتميز هذا النوع من التفاح بطعمه الحلو والمميز وله مكانة خاصة في الثقافة اليابانية بفضل نكهته الفريدة ومظهره الجذاب.

الفوائد الصحية فاكهة تفاح سيكاي إشي

تفاح سيكاي إشي مثل معظم أنواع التفاح يحتوي على مجموعة من الفوائد الصحية بفضل محتواه الغني بالعناصر الغذائية ومن بين فوائده

  •  يحتوي على فيتامين  C مما يساهم في صحة الجلد ويعزز من جهاز المناعة.
  •  الألياف تساعد في تحسين الهضم وتنظيم مستويات السكر في الدم.
  •  يحتوي على مضادات أكسدة تحارب الجذور الحرة وتساهم في تقليل خطر الأمراض المزمنة.
  •  يعتبر خيارًا غذائيًا مناسبًا للأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا منخفض السعرات الحرارية.
  •  الألياف والمركبات الطبيعية الموجودة في التفاح تساهم في صحة القلب والأوعية الدموية.

 فاكهة تفاح سيكاي إشي واهميتها للبشرة

تعتبر هذه الثمار مثاليةً للحصول على بشرةٍ نضرة، لأنها تتضمن في خصائصها عنصر البكتين الذي يساهم في منع شيخوخة الجلد واستعادة عافيته فالرقم الهيدروجيني للتفاح يعادل حموضة الجلد، لذلك تحتوي غالبية مستحضرات التجميل الطبيعية على العناصر الموجودة في هذه الفاكهة ىوهو أيضاً مضاد طبيعي قوي للشيخوخة، بسبب احتوائه على فيتامين ج.

 مكتشف فاكهة تفاح سيكاي إشي

فاكهة تفاح “سيكاي إشي” تم اكتشافها وتنميتها في اليابان وتم تطوير هذا النوع من التفاح لأول مرة في محافظة أوموري حيث عمل المزارعون اليابانيون على تحسين سلالة التفاح للحصول على خصائص مميزة مثل الطعم الحلو والملمس المقرمش ولم يُعزى اكتشافه إلى فرد معين بل إلى جهود جماعية من قبل المزارعين والعلماء في المنطقة.