{لا ترميها بعد اليوم مهما كانت مزعج}.. 7 فوائد مذهلة لقشرة البصل يخلصك من الشعر الأبيض ويوقف الشد العضلي ويسكن الألم!!

البصل يعتبر  من الخضروات الهامه في المطبخ التي لا يمكن الاستغناء على نهائيا حيث أنه يستخدم في تحضير العديد من الوجبات حيث تقوم العديد من السيدات بتقشير البصل وإلقاء القشر في القمامه فهناك العديد من الاستخدامات لقشور البصل التي يجعلها الجميع والتي سوف نتناولها بالتفصيل عبر موقعنا الزهراء خلال هذا المقال.

استخدامات قشور البصل

 

هناك العديد من الاستخدامات لقصور البصل ومنها ما يلي:

يساعد في التخلص على مشكلات عديده في الجسم حيث يتم استخدامه في العديد من الوصفات يمكن استخدامك توابل للطعام ويمكن استخدامه مجففا الى الوجبات ليعطي نكهه جيده للطعام.

فوائد قشور البصل

تستخدم قشور البصل لتسكين الآلام والنوم: من أكثر المسكنات المستخدمه في تخفيف الام الجسم أو الشد العضلي هو مسكن قشر البصل، وذلك عن طريق وضع كميه من الماء في وعاء مع غليها جيدا ثم وضع قشور البصل فيها مع شرب هذا المشروب قبل النوم، وذلك لتخفيف من الالام الحاده.

 

تخلص من الشعر الابيض: تساعد قشور البصل في التخلص من الشعر الابيض في دقائق معدوده وذلك بوضع كميه من كسور البصل على النار الى ان يتم تفهمها ثم طحنها جيدا وخلطها مع جل الصبار واستخدامها كصبغه للشعر.

الوقايه من ضغط الدم: يساعد هذا المشروب في الوقايه من الاصابه بضغط الدم المرتفع وذلك لانه يحتوي على ماده الكريستينين التي تساعد في ضبط ضغط الدم والابتعاد عن اصابه بتصلب الشرايين والاوعيه الدما.

علاج تساقط الشعر: تساعد قشور البصل ايضا في زياده نمو الشعر ووقف التساقط.