«خلي بالك هتدفع غرامة».. الحكومة تحذر بشدة من تسمية المولود الجديد بهذه الأسماء.. متجيش تقول معرفش

أصدرت الجهات الحكومية بعض التصريحات الهامة لجميع المواطنين تتعلق بأهمية اختيار أسماء أبنائهم وفقا للقانون الجديد الخاص بالأحوال المدنية، يتعلق هذا الإجراء بتعزيز الالتزام بالقيم والتقاليد الإسلامية وأهمية استخدام أسماء تتناسب مع الإسلام، لذلك سنقوم بتوضيح جميع هذه الأسماء بالتفصيل والدقة في مقالنا الحالي.

تحذيرات تسمية الأبناء الجدد ببعض الأسماء

تحذيرات تسمية الأبناء الجدد ببعض الأسماء
تحذيرات تسمية الأبناء الجدد ببعض الأسماء

أصدرت الجهات الحكومية المصرية تحذيرات حول اختيار أسماء المواليد، حيث فرضت إجراءات صارمة تطالب الآباء بضرورة تجنب الأسماء المحظورة، كما تم تحديد عقوبات تشمل الحبس والغرامة في حالة عدم الامتثال للإرشادات القانونية، وذلك للحد من تكرار هذه المخالفات، لذلك ينصح بالالتزام بهذه القوانين وتجنب المشاكل القانونية والانضباط أثناء تسمية الأبناء المولودين الجدد.

غرامة 200 جنيه لأسماء المواليد المخالفة

فرضت الحكومة المصرية غرامة مالية قدرها 200 جنيه على جميع الأسماء التي تتعارض مع القوانين والضوابط المحددة، حيث ينص القانون على عدم جواز تسمية اثنين من الأشقاء بنفس الاسم، فضلا عن عدم استخدام الأسماء المركبة التي تخالف التقاليد الدينية والثقافية، كما يمنع القانون استخدام الأسماء المخصصة لله سبحانه وتعالى مثل القدوس والخالق، وأيضا يمنع تسمية الأبناء بأسماء الأصنام المعبودة.

الأسماء الممنوعة في مصر

  • التسمية بكل اسم معبد مضاف إلى غير الله سبحانه وتعالى، إذا كان على جهة العبادة أو التعظيم، لكن التسمية بعبدالنبي وعبدالرسول فجائزةٌ شرعًا.
  • بعض الأسماء الغريبة المنتشرة بين المواليد الجدد في مصر، مثل ريماس ومايا ولارا وريناد ويارا وراما ولمار