“فيديو يموت من الرعب” .. نسر كبير يخطف طفلاً ويطير به أمام الجميع وما حدث في النهاية كانت المفاجأة..!!

ظاهرة غريبة ومرعبة في آن واحد شهدها العالم في هذه الآونة، وهي أن الطيور الجارحة التي تدل على القوة والشجاعة أصبحت مصدرًا للخوف والقلق، فكيف للنسر الذهبي أن يتحول من مخلوق يجذب الأنظار إليه لجماله إلى مصدر تهديد لحياة البشر؟ سوف نكشف الستار عن الأسباب والدوافع وراء هذه الظاهرة الغريبة.

هجمات نادرة للنسر على الأطفال 

في تاريخ 7 سبتمبر 2024 استيقظت النرويج على هجمة نادرة، حيث أنقض نسر ذهبي على فتاة صغيرة تبلغ من العمر سنة ونصف والتي كانت تلعب داخل مزرعة عائلتها بوسط النرويج، ويروي والد هذه الفتاة أن هذا النسر ظهر بشكل مفاجئ وسرعان ما أمسك بابنته وبالتالي وجد الأفراد المحيطين بالفتاة صعوبة بالغة في صد هذا النسر، وفي أعقاب ذلك قامت وسائل إعلام نرويجية بالحديث عن وقوع حوادث مشابهة في الآونة الأخيرة داخل أماكن مختلفة من النرويج.

شاهد أيضًا فيديو لهجمات النسور علي بعض الحيوانات

أسباب السلوك العدواني للنسر الذهبي 

قامت الإدارة النرويجية للبيئة بالبحث والتدقيق في حادثة انقضاض النسر على الطفلة للتوصل إلى أسباب هذا السلوك العدواني، وأفادت أن ذلك ربما يكون ناتج عن التربية في الأسر وهو أمر محظور بموجب القوانين الدولية النرويجية التي تمنع صيد الحيوانات البرية أو تربيتها في بيئة منزلية

قتل النسر المُهاجم للأفراد 

أفادت السلطات النرويجية أن النسر ابدي سلوكًا غير طبيعيًا كما أنه لم يخشى البشر، وتم الاستنتاج من خلال بعض الصور أن هذا النسر ربما يكون خلف حادثين آخرين من هذا النوع، ولذلك تم قتله بالرصاص.

الحادثه الثانية

الفيديو يشير الي قيام نسر امريكي بالانقضاض على طفل اثناء لعبه في حديقة منزله وقام بمحاولة الطيران به ، ولكن الشيء المثير للدهشة اكثر في هذا الموضوع هو خروج تقارير تحليلية تم نشرها على العديد من القنوات الإخبارية أشارت أن مقطع الفيديو هذا “مزور”، بالرغم من ذلك لم يمنع ملايين الأشخاص من مشاهدته نظراً لدقة تصميمه، والإتقان الكبير الذى تم تصنيعه وتركيب الصور فيه.

حقيقة ولا خيال ؟ .. شاهد الفيديو

وقد قامت العديد من القنوات الإعلامية باستضافة مصممى الفيديو، حيث اعترفا علانية أنه “مزيف”، وأن هذا العمل كان جزءا من مشروع قاما به ضمن مشاريع ممنهجة خلال دراستهما فى الجامعة، حيث إن علامة النجاح فى هذا المشروع هو تكوين أو تصوير مقطع فيديو ينال على الأقل عشرة آلاف مشاهدة، إلا أنهما تفوقا على هذا وتمكنا من تجاوز هذا الرقم بكثير، حيث وصل إلى نحو 33 مليون مشاهد.