اقترب الحلم كثيرا .. موعد تشغيل مترو الهرم والمونوريل.. انفراجة جاية بالطريق لسكان القاهرة والجيزة

يترقب عدد كبير جدا من الأشخاص الموجودين في نطاق القاهرة الكبرى والجيزة الموعد الرسمي لتشغيل مترو الهرم وهذا بفارغ الصبر حيث إن هذا المشروع سوف يكون الخط الرابع لمترو الأنفاق وهو خط الهرم وسوف يسهم في تسهيل خدمه نقل المواطنين أعداد كبيرة الموجودين في عدة مناطق أبرزها الجيزة وفيصل والهرم وتلك المناطق تشهد تعدادا سكانيا كبيرا لذلك تابعونا لمزيد من التفاصيل.

موعد تشغيل مترو الهرم

ما زالت الشركات المساهمة في تنفيذ مشروع المترو الهرم الجديد في مباشرة أعمالها إلى الآن ولم يتم الإعلان بعد عن موعد تشغيل مترو الهرم في ظل انتظار عدد كبير جدا من السكان في الهرم وفيصل موعد الانتهاء من مشروع المترو هذا كونه تسبب في تعطل حركة المرور لعده أعواما منذ أن تم بدء تنفيذه بسبب قرارات المحافظة التي أدت إلى غلق بعض الأجزاء من شارع الهرم للقيام بحفر المحطات.

وهناك بعض التقارير التي تفيد بأن رئيس هيئة مترو الأنفاق قد قال إنه متوقع وبالنسبة كبيرة أن يتم تشغيل الخط الرابع لمترو الأنفاق بالتزامن مع قدوم عام 2027 أي بعد مرور ثلاثة أعوام من الآن.

محطات مترو الهرم

ويعتبر هذا المشروع مهما للغاية لأنه سوف يقوم بالعمل حلقة وصل بين مناطق القاهرة ومناطق 6 أكتوبر وسوف يخدم هذا المترو ما يزيد عن 3 ملايين مواطن بشكل يومي ومن أهم محطات هذا المترو محطة المتحف المصري الكبير.