«يابن المحظوظة»..بمكان لايخطر على البال داخل منزله.. شاب عربي يبتسم له الحظ ويعثر على كنز من الذهب والفضة.

قصة أقرب إلى القصص الخيالية ملن تصدق حدوثها في الواقع، اكتشف شاب عربي كنزاً بملايين الدولارات بشكل غير متوقع أثناء قيامه بإصلاح شبكة المياه في منزله. هذه المصادفة المدهشة جلبت له الحظ السعيد في محافظة الحديدة غرب اليمن، ويبدو أن الشاب اليمني، الذي ذكر اسمه أحمد موسى، كان نائماً على الكنز بعد أن قرر إصلاح أنبوب مياه كان يمنعه من ترميم منزله القديم.

ووفقاً لتقارير إعلامية، فقد كان يحفر لإصلاح الأنبوب التالف عندما حدثت مفاجأة غير متوقعة. فقد اصطدم أحد العمال بمعول في إحدى البقع، بينما قد ذهب الشاب اليمني الذي سمع هذا الصوت الغريب إلى المكان وعثر على حقيبة كبيرة مليئة بالعملات المعدنية القديمة المصنوعة من الذهب والفضة الخالصة.

بعد أن قام الخبراء بفحص الكنز ومحتوياته، اتضح أن هذا الكنز كان مدفونًا في هذا الموقع لعدة عقود، وتقديراتهم تشير إلى أنه يعود لأكثر من مائة عام.

أكد الخبراء أن العملات الذهبية والفضية التي تم اكتشافها في الكنز لا تزال في حالة ممتازة رغم مرور الزمن. وعلى عكس المعتاد في اكتشافات الكنوز، لم تكن هذه العملات محفوظة داخل جرة فخارية، بل تم سكها بحرفية عالية باستخدام المعادن الأصلية، سواء كانت ذهبية أو فضية.

وفي حديثه لوسائل الإعلام العربية، قال الشاب أحمد موسى إنه بعد أن قام مع العمال بالحفر لمسافة 3 أمتار تحت منزله، اكتشفوا الكنز الذي يحتوي على 5000 قطعة نقدية من الذهب والفضة، بالإضافة إلى أواني طينية، إحداها تحتوي على ألف قطعة نقدية فضية.

وبحسب التقديرات الأولية، فإن قيمة كل قطعة نقدية فضية من تلك الموجودة في الكنز تصل إلى حوالي 35 دولاراً أمريكياً. أما بالنسبة للقطع الذهبية، فإن قيمة كل واحدة منها تبلغ حوالي 675 دولاراً أمريكياً، حيث يحتوي الكنز على نحو 600 قطعة ذهبية.