“فاكهه سحرية مهملة”… تزرع بقوة في السعودية تقضي على الكرش تماماً وتنقص الوزن عشرين كيلو في الشهر.. تعرف عليها !!

يعتبر اللوز البجلي رمزا لمنطقة بني مالك جنوب السعودية حيث تزدهر أشجار اللوز في كره بني مالك بمحافظة ميسان جنوب الطائف وهذه هي منطقة توجد في دولة المملكه العربيه السعوديه في قمة الجبال وهناك العديد من الأشجار التي تظهر باللوز وخاصة في المناخ البارد لهذه الجبال وتنطق حوالي من 100 الى 150 كيلو جرام من الفاكهه الموسميه للعام الواحد مما يسمى بشكل كبير في الاقتصاد المحلي وزيادة الاقتصاد وهناك العديد من الفوائد التي تعود على الجسم من تناول هذا اللوز بشعبه واسعه هناك العديد من انواع اللوز الاخرى وتلك الأوراق الخاصة بهذه الاشجار تمتلك العديد من الفوائد لصحة الجسم ويمكنك التعرف على كل هذا من خلال موقع الزهراء.

فوائد اللوز البجلي

  1. هناك العديد من الفوائد التي تعود على الجسم من خلال تناول اللوز البجلي ومنها التالي الحفاظ على صحة العظام لاحتوائه على فيتامين دال والمغنيسيوم لذلك يحمي منها شاشه العظام والتهابات المفاصل.
  2. يساعد بصورة كبيرة على فقدان الوزن حيث أنه يستخدم في الوصفات الطبيعية للتخسيس دون الحاجة لمواد كيميائية او تناول عقاقير لأنه يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والألياف الغذائية التي تعطي الإحساس بالشبع وسد الشهية لفترة طويلة والتخلص من نسبة الدهون الزائده في الجسم.
  3. تقليل خطر الإصابة بالسرطان حيث انه يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات مثل فيتامين e الذي يحتوي على مضادات الاكسده التي تعمل على محاربه الجذور الحره الموجودة في الجسم وتقليل خطر الإصابة بالعديد من الأمراض ومنها السرطان والزهايمر.
  4. تساهم بصورة كبيرة في حماية القلب والأوعية الدموية من خطر الإصابة بمشاكل النوبات القلبية والسكتة الدماغية ويساعد في الحفاظ على مستوى الكوليسترول في جسم المعدل الطبيعي والتخلص من الكوليسترول الضار كما أنه يعمل على توسيع الشرايين وبالتالي الحفاظ على مستوى الضغط في المعدل الطبيعي دون حدوث أي إرتفاع.