هتضيع فلوسك كلها.. تحذير من رسالة نصب منشرة على “واتساب”.. أوعى تفتحها

وجه بعض خبراء التقنية نصائح لكل مستخدمي تطبيق واتساب، وذلك بعدما انتشرت حيل وطرق نصب جديدة يستخدمها المحتالون من أجل الإيقاع بضحاياهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبرامج المحادثات الفورية على غرار واتساب وتليجرام وغيرها، ولهذا يتوجب على الجميع الحذر واتباع تعليمات الأمن والسلامة وعدم إعطاء أي شخص مهما كان بيانات الدخول أو كلمات السر.

تحذير من حيلة نصب على واتساب

حذر الخبراء من وجود بعض الرسائل المجهولة التي تصل إلى واتساب، وتظهر للمستخدم على أنها رسالة من فريق دعم التطبيق ويرغبوا في الحصول على استطلاع رأي لبعض الخدمات التي يتم تقديمها من خلاله.

ويحاول في هذه الحيلة النصاب الإيقاع بضحاياه عن طريق بعض الأساليب الاحتيالية، وإقناعهم بضرورة أن يحصل على كود التفعيل أو الرقم السري حتى يتمكن من مساعدتهم في حل أي مشكلة يواجهونها داخل التطبيق.

خدعة واتساب
خدعة واتساب

ويؤكد بعض خبراء التقنية بأنه من الضروري أن لا يقوم الشخص باستجابة لمثل هذه الحيل، وأن يحافظ على رقمه السري وكود التفعيل وبياناته الشخصية وعدم إعطاءهم لأي شخص مهما كان، حتى ولو كانت هذه الرسالة قادمة من حساب تعتقد بأنه أحد أفراد أسرتك أو من أصدقائك.

نصائح هامة لمستخدمي واتساب

كذلك يتوجب على مستخدم مواقع التواصل وبرامج المحادثات الفورية مثل واتساب عدم الرد على أي رسائل مجهولة، وكذلك عدم فتح أي رابط يأتي داخل هذه الرسائل، حيث إن بعض هذه الروابط يستخدم لتهكير جهازك المحمول ومن ثم ربما يتم الاستيلاء على بياناتك الشخصية أو الصور، وحتى حساباتك البنكية في حال ما إذا كنت تستخدم بعض تطبيقات البنوك.