الحكومة تحسم أمر عودة تخفيف الأحمال قبل بدء العام الدراسي الجديد.. مفاجأة من الكهرباء!!

مع انقطاع الكهرباء بشكل متقطع في بعض المحافظات تسود حالة من التخوفات بين المواطنين حول اتجاه الحكومة إلى العودة مرة أخرى إلى سياسة تطبيق تحفيف الأحمال مرة أخرى في بعض المناطق وإعلان الجداول للمواطنين، ومؤخرا اعتمدت الحكومة هذا النظام من أجل مواجهة زيادة تخفيف الأحمال، وارتفاع الحرارة وأزمة الوقود والإمدادات العالمية.

حقيقة عودة خطة تخفيف أحمال الكهرباء مرة أخرى

ويقول مصدر مطلع بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن الحكومة لا تنوي العودة إلى سياسية تخفيف أحمال الكهرباء مرة أخرى وهو أقرب إلى التنفيذ خاصة بعد استقرار عملية توريد كميات الوقود التي تستخدمها محطات الإنتاج.

انتهاء خطة تخفيف الأحمال

يقول مصدر مطلع انه كان من المقرر عودة تخفيف أحمال الكهرباء بعد انتهاء فصل الصيف في سبتمبر الجارين لكم من المرجح أنه لن يتم عودة العمل بها مجددًا.

وعلى جانب آخر بحث وزير الكهرباء الدكتور محمود عصمت خطة العمل اليومية لشركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية ونسبة الفقد، وإجراءات مواجهة سرقة التيار الكهربائي ومعالجة كل أشكال التعدي على حقوق الكهرباء ومنع السرقة نهائيان مع تنفيذ قرار مجلس الوزراء بتركيب العدادات الكودية المؤقتة لجميع المخالفين بدون أي استثناءات، وذلك لحين تصحيح أوضاعهم مع الجهات المختصة بدون أي قيود ودون أى شروط مسبقة للحفاظ على أموال الدولة.

ظاهرة سرقة التيار الكهربائي

وتسعى الحكومة لمواجهة سرقة التيار الكهربائي والخطة العاجلة لتحسين جودة التغذية والحفاظ على استقرار الكهرباء واستدامة التيار، إذ تتخذ الحكومة قرارات عاجلة لسارقي التيار الكهربائي من خلال حذفهم من بطاقة التموين بشكل نهائي كعقوبة في هذا الصدد بالتعاون والتنسيق مع كافة الجهات المعنية بالدولة.