“افتح له بيتك واوعى تموته تاني” .. هل تعلم السبب وراء عدم قتل البرص أو الوزغ في المنزل؟! .. هتجبيه لنفسك لو معرفتش السبب !!!

تسعى جميع ربات البيوت بالطبع إلى الحفاظ على نظافة المنزل خاصة من الحشرات التي تعتبر مخيفة بالنسبة للجميع وأخص بالذكر البرص هو من الزواحف التي تشكل خطرا كبيرا على حياة الإنسان، و بالطبع تكون مزعجة وتسبب مصدر فزع للصغار ولكن هناك معلومات مهمة قد يجهلها البعض ألا وهو أهمية وجود البرص في النظام البيئي، لذلك سوف نتعرف معا في هذا التقرير على طرق أمنه لطرد البرص دون الحاجة إلى قتله

فائدة البرص داخل المنزل

قد يستغرب البعض من هذا الأمر إلا أن البرص هو من الحشرات المفيدة وليس كما كما هي معروف عنها أنها ضارة فنجد أن البرص عندما يتواجد في البيت ذلك من شأنه أن يخلصنا من الحشرات المزعجة أبرزها النمل والبعوض والصراصير، ونجد أن الأبراص تتواجد بشكل كبير جدا في المناطق الصحراوية وتشير بعض الدراسات أنه على الرغم من سهوله قتل البرص، إلا أنه لا بد وأن يتم التخلص منه بإبعاده عن المنزل لما له من فوائد بيئية،البرص المنزلى متواجد فى غالبية المنازل والناس يشعرون بالقلق البالغ منه خاصة فيما يشاع عن أنه سام أو بيرش الطعام فهذه معلومات مغلوطة وإشاعة، ولا يوجد منه ضرر حتى فى حالة عض الإنسان.

أغلى برص في العالم يباع بالدولارات

البرص النمر هو أغلى نوع من البرص في العالم ويصل سعرة الى 1000 دولار وهذا بسبب انه يتم التجارة به في الخارج حيث تقوم العديد من الدول الاوربية في استيراد هذا النوع بالاف الدولات حيث يتم استخدامها في الابحاث العلمية.

 البرص المصري يغزو إسرائيل ويثير ضجه كبيرة

أثار البرص المصري تخاوف كبير لإسرائيل الامر الذي لم يقدر عليه احد من العالم العربي ، وهذا بعد اعلان السلطات الإسرائيلية ان البرص يتسبب في أضرار جسيمة لأي نظام بيئي، وتشكيله خطرا محتملا على أي شيء أصغر منه يعيش في موطنه.

طريقة طرد البرص من المنزل

  • عزيزتي ربه المنزل إذا كان لديك رغبه في التخلص من البرص بطريقه أمنه الأمر يتطلب فقط استخدام الثوم بوضعه في الأماكن الموجود فيها البرص وسوف تعمل رائحته القوية على التخلص من الثوم وبكل سهولة ويمكن أن يتم هذا من خلال وضع فصوص الثوم أو الثوم البودرة.
  • كذلك يمكن استخدام البن فنجد أنها من إحدى أفضل الطرق أيضا التي تسهم في التخلص من البرص بسبب رائحته القوية والنفاذة فذلك يقوم بإبعاد البرص عن المنزل