خزنة فوائد عجيبة… هذا النوع من المكسرات لها قدرة سحرية على تقليل نسبة الاصابة بالامراض وتقليل معدل الكوليسترول في الدم… التفصايل من هنا!!

يعتبر الفول السوداني من الوجبات المفضلة لدى الكثيرين، حيث أنه غير مكلف ومتاح للجميع. يمكن تناوله كوجبة خفيفة مع الشاي في كثير من الأحيان، و بالإضافة إلى ذلك، فهو يحتوي على العديد من الفوائد الصحية، وفقا لتقرير موقع “Healthline”، و الفول السوداني مليء بالبروتينات والدهون والعديد من العناصر الغذائية المفيدة، وفيما يلي بعض الفوائد الصحية الأساسية المرتبطة بتناول الفول السوداني، ومن خلال موقعنا بوابة الزهراء الاخبارية سنتعرف على التفاصيل.

محتويات الفول السوداني العجيبة

يمكن أن يساهم تناول الفول السوداني أو زبدة الفول السوداني بشكل منتظم في الحفاظ على وزن صحي، وتشير الأبحاث إلى أن الأفراد الذين يتناولون الفول السوداني مرتين على الأقل أسبوعيا يكونون أقل عرضة للإصابة بالسمنة،  كما أن تناول زبدة الفول السوداني مع الخبز في الصباح يمكن أن يساعد في تقليل الرغبة في الإفراط في تناول الطعام في وقت لاحق من اليوم.

هل يقلل الفول السوداني من معدل الكوليسترول في الدم

تناول كميات وفيرة من الفول السوداني يوميا قد يساهم بشكل كبير في خفض مستويات الكوليسترول في الدم ويقلل من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض،و يحتوي الفول السوداني على أحماض دهنية أحادية غير مشبعة، وبالأخص حمض الأوليك، الذي يساعد على تقليل مستويات الكوليسترول الضار (LDL) وزيادة مستويات الكوليسترول الجيد (HDL)، و هذا يمكن أن يساهم في الوقاية من مرض الشريان التاجي ويقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية من خلال تعزيز مستوى الدهون الصحية في الدم.

الفول السوداني يساهم في الوقاية من سرطان المعدة

الفول السوداني يحتوي على مضادات الأكسدة المتعددة الفينول، خصوصا حمض الباراكوماريك، الذي يمكن أن يساهم في تقليل خطر الإصابة بسرطان المعدة من خلال تقليل إنتاج النيتروزامينات المسرطنة في المعدة، و كما يعتبر الفول السوداني مصدرا ممتازا للريسفيراترول، الذي يقوم بدور حماية ضد السرطان وأمراض أخرى.