ممنوع المكياج والملابس الضيقة.. تعليمات مهمة من المدارس إلى جميع الطلاب قبل بداية الدراسة

على قدم وساق تجري وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني التجهيزات اللازمة من أجل استقبال العام الدراسي الجديدة، إذ من المقرر أن تبدأ السبت المقبل، وبدأت المدارس في وضع الضوابط وآليات استقبال الطلاب في المدارس والكشف عن المحظورات والمحرمات منعا لتعرض الطالب إلى عقوبات.

ممنوعات على طلاب المدارس

وأعلنت مدرسة ميت عقبة الابتدائية التابعة لإدارة العجوزة التعليمية بمحافظة الجيزة عن عدة محرمات على طلاب المدارس ويجب عليهم احترام وتنفيذ هذه التعليمات في بداية الدراسة المقرر لها يوم السبت المقبل، إذ قالت المدرسة انه يمنع على الطلاب ارتداء الملابس التي تحتوي على أي رسومات أو كتابات ومنع لبس ارتداء الملابس الضيقة والقصيرة والبناطيل المقطعة.

وفي منشور لها عبر حسابها الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي أوضحت انه يمنع على الطلاب الشعر الطويل والقصات غير اللائقة للطلاب ويمنع تطويل الأظافر خلال الفصل الدراسي او طلائها “بالمانيكير” للبنات.

التزام الطالبات بالزي المدرسي المعروف

أما مدرسة الشهداء بنات بقوص بمحافظة المنيا فوضعت بعض القواعد وآليات يجب على الطلاب تنفيذها والالتزام بها

  • التزام الطالبات بالزي المدرسي المعروف.
  • محظور على الطالب لبس التشيرتات أو الباديهات.
  • يمنع الطلاب من الحضور بالمشغولات الذهبية.
  •  منع وضع  المكياج ومنع لبس الطرح الشفافة.

تعليمات مهمة للطلاب قبل بداية المدرسة

أما مدرسة السيدة خديجة الإعدادية بنات بإدارة شرق المحلة التعليمية، شددت على ضرورة التزام الجميع بالزي المدرس، ومنه ارتداء أي إكسسوار أو أي شيء يخالف الزي المدرسي يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه وزارة التربية والتعليم مواعيد بداية الدراسة في المدارس الرسمية والرسمية للغات والخاصة والخاصة للغات، وذلك يوم السبت الموافق 21 سبتمبر 2024