«علشان ماترجعش تعيط وتقول ماعرفش» .. البريد المصري يحذر جميع العملاء «فلوسك هتروح عليك» احذر من طرق النصب الجديدة .. تعرف عليها فورًا

في ظل تطور التكنولوجيا أصبح الإقبال على استخدام خدمات البريد الإلكترونية كثيرًا للغاية، ولذلك ازدادت محاولات سرقة الحسابات الإلكتروني حيث يستهدف القراصنة المعلومات الشخصية والمالية الدقيقة الخاصة بحساب المستخدم، ولم تغفل هيئة البريد المصري عن هذا الأمر وسرعان ما حذرت المواطنين منه واتخذت مختلف الإجراءات التي تعزز حماية المستخدم وتضمن سلامة وحفظ بياناتهم ومنع أي محاولة للاختراق.

تحذيرات البريد المصري للعملاء 

أوضحت هيئة البريد المصري أنه تم إجراء متابعات ورصد للأمن السيبراني ولوحظ تلقي بعض المواطنين رسائل من أرقام مجهولة محلية أو دولية تطلب منهم الإدلاء بالبيانات الخاصة بحسابهم، وأضافت أن هذه الرسائل ليست صادرة عن البريد المصري موضحة أن طلب البيانات من العملاء لا يتم عن طريق الهاتف ولكن بالتوجه الشخصي إلى أحد فروع البريد، وشدد البريد على ضرورة عدم مشاركة معلومات الحساب مثل الارقام المكتوبة خلف البطاقة، تاريخ انتهاء البطاقة، الرقم السري، رقم البطاقة الشخصية مع أي شخص أو تسجيلها على الصحفات والروابط مجهولة المصدر. 

نصائح للمحافظة على حسابك البريد من السرقة 

دعا البريد المصري جميع المواطنين إلى عدم فتح الرسائل النصية المزيفة أو النقر على أي رابط من مصدر مجهول، وفي حالة الرغبة في الاستفسار عن أي مشكلة أو تقديم شكوى يتم الاتصال على رقم الخط الساخن المخصص للبريد أو التوجه لأقرب فرع.